TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العجيل: 16.6% نسبة كفاية رأسمال "بنك برقان" بنهاية الربع الأول

العجيل: 16.6% نسبة كفاية رأسمال "بنك برقان" بنهاية الربع الأول
ماجد عيسى العجيل ، رئيس مجلس إدارة بنك برقان
برقان
BURG
0.00% 182.00 0.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك برقان إن البنك يواصل تقديم أداء جيد بفضل القدرات التشغيلية القوية، ومزايا التنوع، وتعزيز رأس المال من أجل تحقيق التوازن الصحيح بين المخاطر والعوائد.

وأضاف ماجد عيسى العجيل في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، أن البنك يستمر في قطف ثمار استراتيجية التنوع، لافتا إلى أن العمليات الدولية تُساهم بنسبة 47% من الإيرادات التشغيلية.

ونوه إلى أن "برقان" منح عوائد للمساهمين بأرقام مزدوجة تنافسية باستمرار بما يُثبت أن البنك قد أحكم إدارة رأسماله وبشكل جيد جداً، موضحاً بأن نسبة كفاية رأسمال البنك بلغت بنهاية الربع الأول من العام الجاري 16.6%.

وتابع: "ساعدنا ذلك التنوع على تحقيق توزيع جيد للمخاطر وتنويع لمصادر الدخل، بالإضافة إلى التمتع بحضور قوي في الأسواق الأسرع نمواً"، موضحاً بأن جميع المصارف التابعة للبنك تتمتع بمعدلات نمو وربحية ممتازة.

وأشار العجيل إلى أن التركيز على الأرباح عالية الجودة والتي مكنتها قدرات "برقان" التشغيلية القوية والكفاءات على مستوى المجموعة أدى إلى تحقيق نمو جيد بنسبة8%.

وقال: "بينما كان نمو الائتمان في السوق متواضعًا في الربع الأول من عام 2018، ارتفع صافي دخل الفوائد للبنك بنسبة 20% تقريبًا مقارنة بالربع الأول من العام الماضي".

وأعلن البنك منذ قليل عن بياناته المالية للربع الأول من العام الجاري، مُحققاً أرباحاً بقيمة 20.38 مليون دينار (67.76 مليون دولار)، مقابل أرباح بلغت 17.81 مليون دينار (59.21 مليون دينار) بالربع الأول من عام 2017.

أهم الأخبار..

أرباح "بنك برقان" ترتفع 14% في الربع الأول

الفلبين تؤجل زيارة فريقها الدبلوماسي للكويت..وتبحث عن سفير بديل

نمو الإيرادات التشغيلية يرتفع بأرباح "ألافكو" الفصلية 214%

800 مليون دولار حصة البنوك الكويتية من تمويل "مصفاة الدقم"

الكويت ترفع الطاقة الإنتاجية لـ 3.4 مليون برميل خلال 2018