TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. "الخليج الدولية" ترفع حصة تملك الأجانب لـ49%

غداً.. "الخليج الدولية" ترفع حصة تملك الأجانب لـ49%
تلك النسبة تعادل 91.06 مليون سهم في رأسمال الخليج الدولية

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، تعديل نسبة تملك الأجانب في شركة الخليج الدولية للخدمات، المدرجة ببورصة قطر لتصبح النسبة 49% من رأس المال، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وأوضحت قطر للإيداع المركزي وفق بيان اليوم الاثنين، أن تلك النسبة تعادل 91.06 مليون سهم في رأس مال الخليج الدولية.

ويبلغ رأس مال الشركة 1.86 مليار ريال موزعة على 185.84 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.

وتعد الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية أكبر المساهمين بالشركة حيث تستحوذ على 16.5%، بينما تمتلك قطر للبترول 10%، ويستحوذ صندوق المعاشات العسكري على 5.08%.

وكانت عمومية الشركة قد أقرت في مطلع مايو الجاري، تعديل المادة 20 من النظام الأساسي والمتعلقة بالقيود على امتلك الأسهم، حيث تتيح التعديلات رفع نسبة تملك الأشخاص والكيانات في الشركة إلى 2% بدلاً من 1%.

ولجأت بورصة قطر في الفترة الأخيرة إلى تطبيق سياسة تمكين الأجانب في عدة أسهم بدأت بالأسهم الحكومية أبرزها بنك قطر الوطني لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وتعد الشركة إحدى 10 شركات مدرجة ببورصة قطر أعلنت عن حصص تملك الأجانب لـ 49%.

ويأتي ذلك إعمالاً بالقانون رقم 9 لسنة 2014 الذي أصدره أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، والذي ينص على أنه يجوز للمستثمرين غير القطريين تملك نسبة لا تزيد على (49%) من أسهم شركات المساهمة القطرية المدرجة في بورصة قطر، وذلك بعد موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة، كما يجوز زيادة النسبة عن49% بعد موافقة مجلس الوزراء.

وكانت أرباح الخليج الدولية في الربع الأول من العام الجاري قد تراجعت بنسبة 37.3% إلى 9.46 مليون ريال، مقابل 15.08 مليون ريال أرباح نفس الفترة عام 2017

وأنهى سهم الخليج الدولية تعاملات اليوم مرتفعاً 1.31% إلى سعر 17.79 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.3 مليون ريال وزعت على 74.1 ألف سهم..

أهم الأخبار..

"الشورى" القطري يوافق على قانون استثمار رأس المال الأجنبي

تقرير:الخليج التكافلي "عاشر" شركة ببورصة قطر ترفع حصة تملك الأجانب

بنك روسي يعلن استعداده إقراض قطر لتمويل صفقة "روسنفت"

"قطر للبترول" تطرح 49% من أسهم "ألومنيوم" للاكتتاب العام

قطر تدعم أسعار 500 سلعة استهلاكية حتى نهاية رمضان