TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بمزيد من التصحيح بعقارات أبوظبي في 2018

توقعات بمزيد من التصحيح بعقارات أبوظبي في 2018
انخفاض متوسط إيجارات الشقق والفلل في أبوظبي بنسبة 3% خلال الربع الأول من العام 2018

أبوظبي- مباشر: قال تقرير صادر عن شركة تشيسترنس الشرق الأوسط، إن السوق العقاري في أبوظبي يشهد المزيد من التصحيحات المتوقعة مع ضعف الطلب وزيادة العرض منذ بداية عام 2018.

وأكد التقرير الذي تلقاه مباشر يوم الإثنين، إن أسعار المبيعات والإيجارات للشقق والفلل في مدينة أبوظبي شهدت انخفاضاً في الأشهر الثلاثة الأولى من 2018، وذلك وفقاً لتقرير واقع القطاع العقاري في أبوظبي خلال الربع الأول من العام 2018.

وأشار التقرير إلى انخفاض متوسط إيجارات الشقق والفلل في أبوظبي بنسبة 3% خلال الربع الأول من العام 2018 (على أساس ربع سنوي) بينما انخفضت أسعار مبيعات الشقق والفلل بمقدار 1% و2% على التوالي.

وقالت إيفانا جايفيفودا فوسينيك، رئيس قسم خدمات الاستشارات والتقييم والعمليات الاستشارية في شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من المتوقع أن تشهد أسعار المبيعات والإيجارات مزيداً من التصحيح خلال الفترة المتبقية من هذا العام بسبب زيادة العرض وضعف الطلب في السوق العقاري في أبوظبي على مدار الأشهر الثمانية عشر الماضية".

وقد انخفض متوسط أسعار مبيعات الشقق في أبوظبي في الربع الأول من هذا العام بنسبة 1% مقارنة بالربع الرابع من العام 2017.

وقد تم تسجيل أعلى انخفاض في الريف بنسبة 7% لتصل الأسعار إلى 923 درهم للقدم المربع، تليها جزيرة الريم التي انخفضت بنسبة 3% لتصل الأسعار إلى 1152 درهم للقدم المربع. 

وكانت جزيرة السعديات المنطقة الوحيدة التي شهدت ارتفاعاً في أسعار مبيعات الشقق بنسبة 7% لتصل إلى 1497 درهم للقدم المربع.

فيما تراجعت أسعار مبيعات الفلل في أبوظبي خلال هذه الفترة بنسبة 2%، وشهدت منطقة شاطئ الراحة أكبر انخفاض خلال الربع الأول بنسبة 10٪ لتصل أسعار المبيعات إلى 1150 درهم للقدم المربع. 

وبقيت الأسعار في مدينة خليفة مستقرة عند 895 درهماً للقدم المربع، وكذلك في منطقة الغدير بسعر 865 درهماً للقدم المربع. وشهدت منطقة حدائق الراحة زيادة في الربع الأول لتصل أسعار المبيعات إلى 802 درهم للقدم المربع.