تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين: 125 مليون جنيه ايرادات "التجارة الداخلية" المستهدفة خلال 2018-2019

التموين: 125 مليون جنيه ايرادات "التجارة الداخلية" المستهدفة خلال 2018-2019
التموين المصرية تستهدف 125 مليون جنيه إيردات بـ"التجارة الداخلية"

القاهرة - مباشر: قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين المصرية، إن مشروع موازنة الجهاز للعام المالي 2018-2019 يستهدف زيادة الإيرادات بنسبه 40% لتصل إلى 125 مليون جنيه.

وأضاف إبراهيم عشماوي، خلال أول إجتماع لمجلس الإدارة الجديد، أن الحساب الختامي للعام المالي 2016-2017، أظهر تحقيق إيرادات تعادل نصف المصروفات لأول مرة منذ 2008، حيث قدرت المبالغ خلال تلك الفترة بنحو 150 مليون جنيه، وفقاً لبيان وزارة التموين.

واقترح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، تشكيل لجنة فنية من أعضاء مجلس الإدارة لبحث ودراسة طرق عرض الفرص الإستثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين بالتوازي مع طرحها بنظام حق الانتفاع.

وأوضح عشماوي، أن خطه عمل الجهاز الحالية تتضمن توطين وجذب إستثمارات جديدة بهدف إقامة سلاسل تجارية وأسواق متطورة ومناطق تجارية ولوجستية في جميع المحافظات بهدف توفير السلع الغذائية للأُسر المصرية، وتقليل الحلقات الوسيطة والفاقد والتالف، فضلًا عن توفير آلاف فرص العمل، ما ينعكس بشكلٍ إيجابي على الاقتصاد القومي. 

وتابع رئيس الجهاز، أن حجم التجارة الداخلية يمثل 17% من الناتج القومي، وهناك خطة لزيادتها خلال لـ 21%  خلال 3 سنوات لـ21%.

من ناحيته، أشار وزير التموين علي المصيلحي، إلى أن أهداف الجهاز تصب في توفير الاستثمارات بالتجارة الداخلية منها التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية تخدم المحافظات، وإنشاء أسواق جملة ومراكز تجارية وسلاسل التجارية ومنافذ خاصة بالتوزيع . 

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل ، أصدر قرار رقم (489) لسنة 2018، بإعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، لمدة 4 سنوات.