TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوقاف البحرينية تدرس الاستثمار بـ50 مشروعاً عقارياً

الأوقاف البحرينية تدرس الاستثمار بـ50 مشروعاً عقارياً
الأوقاف تدرس فرص الاستثمار في 50 مشروعاً عقارياً خلال الفترة المقبلة

مباشر: كشف رئيس الأوقاف الجعفرية محسن آل عصفور أن الأوقاف تدرس فرص الاستثمار في 50 مشروعاً عقارياً خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الميزانية المرصودة تبلغ 20 مليون دينار.

وأكد آل عصفور بحسب صحيفة الأيام الاقتصادي، أن قانون التنظيم العقاري الجديد سيساهم في نمو الإيرادات العقارية الوقفية عشرات المرات؛ وذلك على اعتبار أن يتم معاملة المحلات أو الشقق والمنازل العقارية بمهنية وحرفية ووفق المعايير المعتمدة في سوق الاستثمار العقاري.

وأضاف: «إن تنمية الإيرادات الوقفية سينعكس على المشاريع الخيرية»، لافتاً إلى أن الأوقاف أطلقت مشروع تضامن 1 لدعم المشاريع الخيرية والاجتماعية عام 2018.

وأوضح أن قانون الإيجارات القديم أدى إلى وقوع كثير من المؤجرين في مشاكل بسبب فقد جدوى مشاريعهم، وخاصة أن المستأجر كان بمثابة مالك للعقار فلا يمكن زيادة الإيجار بما لا يزيد على 10%، وهذا يعتبر اجحافاً بحق المؤجر، ولكن بعد تطبيق قانون الإيجار الجديد فبراير 2018، وبعد 3 سنوات استطاع المؤجرون رفع عشرات الدعاوى وطرد المتخلفين عن السداد وخاصة أن المبالغ كانت قبل 20 سنة تعتبر مبالغ رمزية.

وأضاف: «أن قانون القانون الجديد يعد بمثابة عصر الطفرة لجميع المستثمرين بمن فيهم إدارة الأوقاف الجعفرية والسنية، وقد تساهم في زيادة الإيرادات بنحو ضعف الإيجار القديم»، مضيفاً أن الأوقاف الجعفرية عملت مسحاً فوجدت بأن هناك محلات تجارية تصل إيجاراتها رمزية تصل إلى 150 فلساً فقط في الشهر؛ وذلك قبل 20 سنة.