TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل يُعلن موعد تشغيل قطار الحرمين ومطار الملك عبدالعزيز

وزير النقل يُعلن موعد تشغيل قطار الحرمين ومطار الملك عبدالعزيز
وزير النقل السعودي نبيل العامودي خلال كلمته في منتدى مكة الاقتصادي

الرياض – مباشر: افتتح وزير النقل السعودي، نبيل العامودي، اليوم الأحد، منتدى مكة الاقتصادي، وتحدث عن أهمية منطقة مكة وفرص الاستثمار التي توفرها هيئة النقل السعودية في مجال النقل بالمنطقة.

وقال العامودي، وفقاً لما نشرته هيئة تطوير منطقة مكة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن الوزارة أطلقت، في نوفمبر 2017، رحلات تجريبية لقطار الحرمين، مبيناً أن التشغيل التجاري للقطار الأسرع في الشرق الأوسط باستيعاب 60 مليون مسافر سنوياً سيكون في الربع الثالث من 2018.

وأضاف أن منطقة مكة تحظى بالدعم من الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتعمل وزارة النقل على ترجمة هذا الدعم لخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق رؤية السعودية 2030.

وتابع: "مشروع مطار الملك عبدالعزيز أكبر بـ 5 مرات وبطاقة استيعابية لـ 50 مليون مسافر في العام، وستبدأ المرحلة الأولى من التشغيل في الشهر الجاري".

وأكد وزير النقل السعودي، أن عام 2018 سيكون نقطة تحول بالنسبة لخدمات قطاع النقل في منطقة مكة؛ إذ سيتم تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد وقطار الحرمين.

ونقلت مصادر صحفية، في مارس الماضي، أن موعد التشغيل الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة، سيكون مطلع العام 2019، على أن يتم الاستقرار على موعد التشغيل التجريبي للمطار بداية مايو المقبل.