TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصخور العربية ترجع انحرافات النتائج الفعلية عن التقديرية لـ"تعويم الجنيه"

الصخور العربية ترجع انحرافات النتائج الفعلية عن التقديرية لـ"تعويم الجنيه"
جرس التداول

القاهرة - مباشر: قالت الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، إن انحرافات الأرقام الواردة في دراسة القيمة العادلة عن الأرقام المحققة فعلياً ترجع إلى القرارات السيادية بشأن تحرير سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها قدمت دراسة القيمة العادلة في 11 أكتوبر 2016، ثم فوجئت في النصف الأول من نوفمبر 2016 بقرار تحرير سعر الصرف؛ مما أدى إلى ارتباك شديد في السوق.

وتابعت: "حدثت زيادة مبالغة في الأسعار، الأمر الذي أثر على بالسلب على تكاليف الإنتاج والتي تضاعفت قيمتها بما يقرب 3 مرات؛ مما أثر على قدرة الشركة الإنتاجية نتيجة ارتفاع تكلفة راس المال العامل".

وأضافت أن حركة البيع تأثرت بشدة نتيجة ارتفاع وتفاوت الأسعار في السوق وتخوف المشترين وبخاصة المرتبطين بقطاع المقاولات الذي تعرض لخسائر كبيرة؛ مما أثر على مبيعاتنا وبالتالي خفض الأرباح.

وأوضحت أن هناك تفاؤلاً نحو استقرار السوق بفعل الإصلاحات الاقتصادية والاستقرار السياسي في الفترة الأخيرة.

وأظهرت القوائم المالية للشركة خلال 2017، انخفاضاً في الأرباح بنسبة 62.8%، على أساس سنوي، لتحقق أرباحاً بقيمة 953.02 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.56 مليون جنيه في 2016.

وكشفت القوائم المالية للشركة، تدنياً بالمبيعات السنوية، حيث بلغت في 2017، نحو 6.08 مليون جنيه، مقارنة بمبيعات قيمتها 11.48 مليون جنيه قبل عام. 

وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2017، هبطت الأرباح إلى 974.34 ألف جنيه، مقابل أرباح قُدرت بنحو مليوني جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي. 

وتراجعت المبيعات خلال الفترة أعلاه لتصل إلى 4.31 مليون جنيه، مقارنة بمبيعات بلغت 8.6 مليون جنيه على أساس سنوي. 

تفضيلات الأخبار 

الصخور العربية الأنشط تداولاً ببورصة النيل خلال 2017