TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين الإسلامي يخصص محفظة تمويلية بـ90مليون دينار في 4 سنوات

البحرين الإسلامي يخصص محفظة تمويلية بـ90مليون دينار في 4 سنوات
لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مباشر: كشف مدير عام الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات ب‍بنك البحرين الإسلامي "بي أي إس بي"، المدرج في سوق البحرين المالي، أن البنك خصص محفظة تمويلية بقيمة 90 مليون دينار تستهدف تمويل المؤسسات على مدى السنوات الـ 4 الماضية.

وأوضح وسام عبدالعزيز، خلال تصريحات خاصة لصحيفة الأيام البحرينية، اليوم الخميس، أن تلك التمويلات ضمن مشروع صندوق العمل "تمكين"، لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهو ماكده البنك فى بيانه على موقع السوق.

وأشار عبد العزيز، إلى أن البنك يعد من أوائل المصارف التي تمول الشركات الصغيرة والمتوسطة، وأن المحفظة التمويلية تعد أكبر محفظة تمويلية لبنك تجاري في البحرين بعد بنك البحرين للتنمية الممول حكومياً.

وفيما يتعلق بالتمويلات الكبيرة التي قدمها البنك للمشاريع في البحرين، قال: "إن البنك مول مشاريع للقطاعين الحكومي والخاص، أبرزها مشروع خط الصهر السادس لشركة ألمنيوم البحرين-ألبا، وتمويل توسعة شركة بناغاز، الذي ساهم به البنك ضمن عملية تمويل مشتركة بين عدة بنوك".

ومؤخراً، كشف الرئيس التنفيذي ل‍بنك البحرين الإسلامي  أن البنك يدرس التخارج من أصول عقارية تصل قيمتها لنحو 65 مليون دينار.