TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأرباح الفصلية لـ"الوطنية للتكافل"

ارتفاع الأرباح الفصلية لـ"الوطنية للتكافل"
سجلت الشركة نمواً في أعمالها بنسبة 78%، مدفوعة في المقام الأول من نمو قطاعي التأمين الطبي والفني
وطنية
WATANIA
-1.00% 0.89 -0.01

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة الوطنية للتكافل "وطنية"، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، عن قفزة في صافي أرباحها في الربع الأول من 2018.

ووفقاً لبيان للشركة، نشر اليوم على موقع سوق أبوظبي المالي، بلغ صافي أرباح الشركة نحو 3.6 مليون درهم، مقارنة مع 33 ألف درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، في البيان، أن نمو أرباح الشركة جاءت بدعم من نمو قطاعي التكافل الطبي والفني، جنباً إلى جنب مع تحسن في نسبة التشغيل، الأمر الذي يُعدّ مؤشراً رئيسياً على قوة الأداء في محفظة الشركة.

وقال علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للتكافل تعليقاً على هذه النتائج: "لقد كان الربع الأول من عام 2018 مشجعاً للغاية. 

حيث سجلت الشركة نمواً في أعمالها بنسبة 78%، مدفوعة في المقام الأول من نمو قطاعي التأمين الطبي والفني، والتي تشمل (التأمين على الحرائق، الهندسي والتأمينات العامة). وتتمثل أهمية هذا النمو في ترافقه بتحسّن في معدّلات التشغيل، وهو مؤشر أداء رئيسي لصحة محفظة التكافل).

 ووصلت أرباح العمليات في الربع الأول من 2018 إلى 1.1مليون درهم مقارنة بعجز قدره 1.5 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2017. كما بلغ صافي الربح 3.6 مليون درهم في الربع الأول مقارنة بـ 33.000 درهم لنفس الفترة من عام 2017. وهذا يمثّل دليلاً على بداية إيجابية لهذا العام".