TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملاحة تطلق خدمة نقل مباشرة بين قطر والعراق

ملاحة تطلق خدمة نقل مباشرة بين قطر والعراق
مسناء حمد الدولي
ملاحة
QNNS
-2.32% 10.53 -0.25

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة الملاحة القطرية، المدرجة ببورصة قطر، اليوم الخميس، إطلاق خدمة نقل مباشرة بين قطر والعراق.

وأوضحت في بيان لبورصة قطر، إن الخدمة الجديدة ستكون توسعةً لخط قطر-الكويت الذي أطلقته الشركة العام الماضي وسيكون مسارها ميناء حمد- أم قصر (العراق) -الشويخ (الكويت) -ميناء حمد.

وتابعت أن مدة الإبحار ستكون يومين فقط مما يجعلها مناسبة خصيصاً للمواد الغذائية الجافة والمبردة والإلكترونيات ومواد البناء وغيرها من البضائع، منوهة إلى أن السفينة الأولى العاملة على الخط ستغادر ميناء حمد في 7 مايو 2018 على أن تصل ميناء أم قصر العراقي في 9 مايو الجاري. 

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة "لقد كان هناك طلب ممتاز على خدمة قطر-الكويت منذ أن أطلقناها العام الماضي مما شجع على البحث عن طرق لتوسيع هذه الخدمة لإعطاء العملاء العراقيين المزيد من المرونة من خلال تقديم تغطية أكبر للموانئ وتخفيض أوقات الإبحار.

وأضاف عبدالرحمن المناعي، أن الخدمة الجديدة ستساهم في جهود إعادة الإعمار في العراق وستساعد أيضاً في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المتنامية بين قطر والعراق.

وتقدم المجموعة خدمة النقل البحري حالياً من وإلى ميناءين في سلطنة عمان، وثلاثة موانئ في الهند، إلى جانب ميناء في كل من الكويت، وباكستان، وسريلانكا، بالإضافة إلى بنغلادش.

وكانت أرباح ملاحة في الربع الأول من العام الجاري قد ارتفعت بنسبة 10.2%إلى 260 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 236 مليون ريال لنفس الربع من عام 2017.