TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اللجنة الأمنية للاتصالات" تجتمع في بتلكو لتنفيذ "الانفصال الوظيفي"

"اللجنة الأمنية للاتصالات" تجتمع في بتلكو لتنفيذ "الانفصال الوظيفي"
تنفيذاً لمرسوم قانون يهدف إلى فصل شركة بتلكو إلى كيانين منفصلين
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: قالت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية ش.م.ب (BATELCO)، المدرجة فى شوق البحرين المالى، إن اللجنة التنسيقية الأمنية لتنظيم الاتصالات اجتمعت فى شركة بتلكو لضمان تنفيذ عملية الانفصال الوظيفي بشكل سلس ومع مراعاة جميع الامور الامنية المتعلقة بذلك.

ووفقاً لبيان الشركة الذى تلقى "مباشر" نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن اللجنة التنسيقية اجتمعت برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو، و بعضوية ممثلين عن كل من الادارة التنفيذية للشركة ، وزارة الداخلية، جهاز الأمن الوطني، وقوة دفاع البحرين، بتاريخ 2 مايو 2018، لمناقشة الامور ذات الاولوية الامنية المتعلقة بالبنية التحتية للاتصالات وعملية الانفصال الوظيفي للشركة.

وجاء ذلك تنفيذا لقرار الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، رقم 29 لسنة 2016 باعتماد الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات وتماشيا مع رؤية مملكة البحرين 2030 

وتأتي هذه الخطوة بموجب مرسوم ملكي صدر في سبتمبر الماضي ووافق عليه مجلس النواب في 20 مارس، ويشكل ايضا ًجانباً رئيسياً من الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات التي صادق عليها مجلس الوزراء في مايو 2016، بهدف ضمان المنافسة العادلة في قطاع الاتصالات.

وفى أبريل، وافق مجلس الشورى، على مرسوم بقانون يهدف الى فصل شركة بتلكو، إلى كيانين منفصلين، أحدهما مسؤولا عن "الشبكة الوطنية للكابلات الأرضية"، والآخر مسؤولا عن "تقديم خدمات التجزئة".

وأشارت الشركة، إلى أن تلك الخطوة تسهم في تطوير البنية التحتية لخدمات شبكة النطاق العريض الشاملة فائقة السرعة وذلك من خلال إنشاء شبكة واحدة للبنية التحتية تقوم على تقنية الألياف البصرية وتقديم خدمات البيع بالجملة للمشغلين المرخص لهم داخل مملكة البحرين.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة بتلكو، أن عملية الانفصال ستعزز من مكانة البحرين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا بأن البحرين تبوأت مركزاً رائداً في تحرير سوق الاتصالات باعتبارها أحد المقومات الرئيسة التي تسهم مستقبلاً وفقاً للرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 في عملية النمو وزيادة الإنتاجية.