TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فودافون قطر" تطلق نسخةً مطوّرة لتخفيف تأثير هجمات حجب الخدمة

"فودافون قطر" تطلق نسخةً مطوّرة لتخفيف تأثير هجمات حجب الخدمة
النسخة المطورة من الخدمة تضمن حماية شبكات عملاء فودافون قطر من الهجمات على اختلاف حجمها
فودافون قطر
VFQS
-0.41% 1.69 -0.01

الدوحة – مباشر: أطلقت شركة فودافون قطر، المدرجة بالبورصة القطرية نسخةً مطوّرة من خدمة تخفيف تأثير هجمات حجب الخدمة (DDoS)، لحماية شبكات الشركات والجهات الحكومية من أي هجمات مماثلة.

وتعدّ هجمات حجب الخدمة عبارةً عن محاولة لتعطيل الخدمات الإلكترونية لمؤسسة ما (مواقع إلكترونية، أو خوادم، أو البريد الإلكتروني، أو خدمات الدفع عبر الإنترنت، أو نقل البيانات)، وذلك عن طريق إغراقها بسيل من البيانات غير اللازمة التي يتم إرسالها من مصادر متعددة.

وبحسب بيان الشركة أمس الاثنين، فإن النسخة المطورة من الخدمة تضمن حماية شبكات عملاء فودافون قطر من الهجمات على اختلاف حجمها، بما في ذلك الهجمات التي تستهدف تطبيقات العملاء.

وتستهدف هجمات حجب الخدمة أي جانب في المؤسسة والموارد الخاصة بها، إذ يمكنها بسهولة تعطيل جهاز حاسوب أو خدمة معينة أو حتى الشبكة بأكملها، وبالتالي تمنع المستخدمين من الوصول إليها.

وقد ينتج عن هذه الهجمات، على سبيل المثال، تعطُّل موقع للتجارة الإلكترونية مؤقتاً عن التعاملات التجارية، أو عدم قدرة موقعٍ حكومي على تحديث الوثائق الشخصية، حسب البيان.

وقد كانت فودافون أول مزود خدمات في العالم ينجح بتوفير خدمة مخصصة لتخفيف تأثير هذه الهجمات منذ عام 2004، من خلال إقامة منصة مرنة تجمع أحدث التقنيات، بما يتيح الكشف بشكل فوري عن هذه الهجمات واستخدام تقنيات متطورة للحد منها".

يشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعرضت في العام الماضي إلى 23 ألف هجمة شهرياً، وقد ارتفع هذا العدد في عام 2018.

وكانت شركة فودافون قطر قد سجلت صافي أرباح للمرة الأولى على الإطلاق بنهاية الربع الأول من 2018، بقيمة 17 مليون ريال.

وبحلول الساعة 11:15 صباحاً، تصدر سهم فودافون قطر المتراجع 2.71% عند سعر 8.98 ريال نشاط التداول على كافة المستويات بحجم بلغ 2.4 مليون سهم، وسيولة بقيمة 21.8 مليون ريال.

أهم الأخبار..

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الريال القطري

"قطر للتنمية" يوقع اتفاقيات مع رؤساء 5 صناديق استثمارية

"الوطني" يؤكد السعر المستهدف لأسهم 3 شركات مدرجة ببورصة قطر

"الخطوط القطرية" تدشن أولى رحلاتها إلى العاصمة الويلزية كارديف