TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تداول" السعودية تؤسس "مركز المقاصة".. وتُعين وائل الهزاني مديراً تنفيذياً

"تداول" السعودية تؤسس "مركز المقاصة".. وتُعين وائل الهزاني مديراً تنفيذياً
من المتوقع أن تبدأ "مركز المقاصة" ممارسة أعمالها بالنصف الثاني من 2019

الرياض – مباشر: أعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، عن تأسيس شركة مركز مقاصة الأوراق المالية "مركز المقاصة"، كشركة مساهمة، برأسمال 600 مليون ريال.

وقالت "تداول" في بيان اليوم الأربعاء، إن تأسيس "مركز المقاصة" يأتي بهدف تطوير خدمات المقاصة المستقبلية بما يتوافق مع أفضل ممارسات إدارة المخاطر والمعايير الدولية، وسعياً منها إلى تطوير السوق المالية السعودية وتنويع الفرص الاستثمارية، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأضافت "تداول"، أن تأسيس مركز مستقل للمقاصة سيساهم في تنويع فرص الاستثمار في السوق؛ وذلك بتمكينه من توفير أوراق مالية جديدة كالمشتقات وغيرها، والتي ستساعد المستثمرين من تنويع استراتيجيات التداول، وتمكن الشركات السعودية التحوط من المخاطر مما يزيد من جاذبية السوق للمستثمرين من جميع الفئات.

وتابعت: سيسهم مركز المقاصة بزيادة متانة إدارة المخاطر في السوق؛ من خلال استحداث آليات جديدة للحد منها تمكنه من ضمان اكتمال التسوية، ووفاء كافة الأطراف بالتزاماتهم عند تسوية الصفقات في السوق، مما سيطور البنية التحتية الحالية للسوق ويعزز من كفاءتها التشغيلية.

ووافق مجلس إدارة مركز المقاصة – وفقا للبيان على تعيين وائل بن عبد الله الهزاني مديراً تنفيذياً للشركة، وذلك لتقلده العديد من المناصب الإدارية والقيادية في "تداول" وخبراته.

وبدأت هيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" وتداول في العمل على الإجراءات النظامية اللازمة لتفعيل دور مركز المقاصة، لتمكينه من البدء في ممارسة أعماله خلال النصف الثاني من عام 2019.