TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المواشي الكويتية تستعد لرمضان بتوفير 120ألف رأس غنم و250 عجلاً

المواشي الكويتية تستعد لرمضان بتوفير 120ألف رأس غنم و250 عجلاً
الشركة تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم بافتتاح مشروع مسلخ العاصمة وسوق الماشية
مواشي
CATTL
-1.90% 103.00 -2.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي الكويتية، عن توفير نحو 120 ألف رأس من الغنم الأسترالي ونحو 250 عجلاً في إطار استعداداتها لشهر رمضان المبارك على مختلف الأصعدة، وذلك بضمان توفير الأغنام وسد حاجة الطلب المتزايد عليها في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن نقل وتجارة المواشي الكويتية قامت بجدولة الرحلات المحملة بالأغنام والأبقار حسب جداول ومواعيد مدروسة تبدأ من قبل شهر رمضان وتستمر لنهايته لتغطية كافة احتياجات السوق.

وأضاف المهندس أسامة بودي، أن الشركة تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم بافتتاح مشروع مسلخ العاصمة وسوق الماشية الذي يعد أكبر مسلخ في الكويت من حيث المباني والطاقة الإنتاجية على مساحة 94 ألف متر مربع بكلفة إجمالية 16 مليون دينار كويتي (نحو 52.8 مليون دولار أمريكي).

وأوضح بودي، أن مسلخ العاصمة يعد رافداً جديداً لتدعيم أرباح الشركة وتطوير أعمالها بما يحقق طموحات المساهمين، كما يعتبر نقلة نوعية في الكويت والمنطقة من ناحية الكفاءة والجودة والنظافة وسيعتبر داعماً رئيسياً للتخفيف من الأعباء والضغط على المسالخ الأخرى خاصة خلال المواسم.

وذكر أن مشروع مسلخ العاصمة سيوفر فرصاً وظيفية متنوعة للكوادر الكويتية الإدارية والفنية والمتخصصة، مشيراً إلى حرص الشركة على مدار 44 عاماً على تحقيق الريادة الكويتية بسواعد كويتية شابة طموحة.

وأفاد بودي، بأن الطاقة الاستيعابية للمسلخ تبلغ 6400 رأس في الوردية الواحدة بإجمالي 18000 رأس من الأغنام والأبقار والجمال في اليوم الواحد.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن محطة متخصصة لمعالجة الهواء والمياه بأحدث التقنيات العالمية لإيجاد مسلخ خال من الروائح بنسبة 99.9%، إضافة إلى محطات لمعالجة مخلفات الذبح وتجميع الجلود ومعالجة المواد الصلبة والسائلة تعمل جميعها وفق أحدث التقنيات والمواصفات العالمية.

وأسست شركة نقل وتجارة المواشي كشركة كويتية مساهمة عامة في العام 1973 بموجب مرسوم أميري وتعمل على نقل وتجارة المواشي وتوزيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة.

ويبلغ رأس مال الشركة المدرجة في بورصة الكويت 21.6 مليون دينار (نحو 71.28 مليون دولار).