TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كامكو" مديراً لإصدار صكوك "داماك"

"كامكو" مديراً لإصدار صكوك "داماك"
الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في شركة كامكو للاستثمار خالد فؤاد
كامكو
KAMCO
0.10% 99.00 0.10
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي - مباشر: أعلنت شركة كامكو للاستثمار، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار وأحد أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، عن دورها كمدير الإصدار ووكيل الاكتتاب في إصدار صكوك بقيمة 400 مليون دولار أمريكي لأجل 5 سنوات وبعوائد 6.625%، لصالح شركة داماك العقارية، المطور الرائد للعقارات الفاخرة في دبي

وقالت "كامكو" في البيان إنها تدير تلك الإصدار بالاشتراك مع كل من باركليز، بنك دبي الإسلامي، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك إتش إس بي سي كمديري مشتركين للاكتتاب، لاقى الإصدار إقبالاً قوياً من قبل المستثمرين العالميين والإقليميين لتتخطى طلبات الاكتتاب ما مقداره 850 مليون دولار أمريكي.

ثقة وتعاون

وأعرب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في شركة كامكو للاستثمار خالد فؤاد، عن سعادته بثقة داماك بشركة كامكو وبالتعاون البناء وتضافر جهود فرق العمل لدى مديري الإصدار المشتركين لإنجاز طرح صكوك داماك بالنجاح المتوقع

وأضاف فؤاد، "يعد هذا الإصدار إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة كامكو من الصفقات الناجحة في أسواق الدين المحلية والإقليمية، وإلى سجل قطاع الاستثمارات المصرفية في ترتيب إصدارات السندات والصكوك لصالح عملاءه. كما تعد أدوات الدين الإسلامية، وخاصة الصكوك، مكونات رئيسية تعزز استراتيجيات تنويع مصادر تمويل الشركات والحكومات. كما سنواصل البحث عن الحلول التي تسهم في تعزيز الوضع المالي لعملائنا من جهة، وتسهم في تطوير الاقتصاد المحلي والإقليمي من جهة أخرى. "

من جهته، قال نائب رئيس أول ورئيس إدارة الاستثمارات المصرفية في كامكو عمر زين الدين، "نفتخر بالثقة التي اولتها لنا شركة داماك العقارية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالدور الذي قامت به كامكو في سبيل إنجاح عملية إصدار الصكوك. وبسبب قدرات كامكو وخبرتها الممتدة في إدارة مثل هذه الصفقات محلياً وإقليمياً، سيستمر فريق عمل الاستثمارات المصرفية لدينا من أجل تعزيز الدور الحيوي الذي يقوم به، من خلال ترجمة خبراته ودرايته العملية بالأسواق من أجل دعم عملائنا بشكل خاص، وأسواق المال بشكل عام".