TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يصدر 9قرارات تضمنت تشغيل القطاع الخاص لـ25 مدرسة

الوزراء السعودي يصدر 9قرارات تضمنت تشغيل القطاع الخاص لـ25 مدرسة
الملك سلمان بن عبد العزيز خلال رئاسة جلسة سابقة لمجلس الوزراء

الرياض- مباشر: اعتمد مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، 9 قرارات، ضمت الموافقة على مبادرة (المدارس المستقلة)، وذلك بتحويل 25 مدرسة حكومية ليكون تشغيلها من قبل القطاع الخاص.

وقال وزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية- واس، إن الموافقة على مبادرة "المدارس المستقلة"، جاء بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية المستقلة، وأن تتولى اللجنة الإشرافية لقطاع التعليم تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للأحكام المنصوص عليها في قواعد عمل اللجان الإشرافية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص ومهماتها.

ووافق مجلس الوزراء على تفويض وزير العدل بالتباحث مع نظرائه في الدول الأخرى، بإعداد مشروعات اتفاقيات تعاون في المجال القضائي بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى، وإعداد مشروعات مذكرات تفاهم للتعاون بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ونظيراتها في الدول الأخرى، ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وإمارة موناكو على مستوى ( سفير غير مقيم) وتفويض معالي وزير الخارجية- أو من ينيبه -بالتوقيع على (بروتوكول) بذلك.

واعتمد مجلس الوزراء مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وجامعة أفريقيا العالمية في جمهورية السودان.

قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الأوكرانية.

ووافق مجلس الوزراء الموافقة على نظام مطاحن إنتاج الدقيق، وذلك بعد الاطلاع على مارفعه وزير البيئة والمياه والزراعة ورئيس المؤسسة العامة للحبوب، والتوصيتين المعدتين في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

واعتمد مجلس الوزراء استراتيجية الأمن الغذائي وخطة تنفيذها.

ووافق مجلس الوزراء على انضمام المملكة (بصفة عضو مشارك) إلى لجنة المساعدات الإنمائية لمنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وافق مجلس الوزراء على ترقيات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.