TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤتمر التأمين البحري ينطلق بدبي

مؤتمر التأمين البحري ينطلق بدبي
يستمر لمدة يومين تحت شعار (التأمين البحري - المضي قدماً نحو صناعة متغيرة) وبمشاركة 80 خبيراً

دبي - مباشر: تبدأ غداً الأربعاء الموافق 2 من مايو الجاري في دبي أعمال المؤتمر الدولي للتأمين البحري الذي تنظمه جمعية الإمارات للتأمين بالتعاون مع (مكتب كلايد ومشاركوه).

ووفقاً لبيان صحفي، يستمر لمدة يومين تحت شعار (التأمين البحري - المضي قدماً نحو صناعة متغيرة) وبمشاركة 80 خبيراً محلياً ودولياً ويناقش آخر التطورات والمستجدات الفنية في صناعة التأمين والنقل البحري.

ويتناول المؤتمر - الذي يعقد تحت رعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين - مجالات التأمين على البضائع التوجهات الاقتصادية والتغيرات في السوق العالمي وعمليات الاكتتاب في التأمين على البضائع بالإضافة إلى التغطيات والمسؤوليات التي تضمنها نوادي الحماية والتعويض ومعالجة مطالبات التأمين على البضائع، بالإضافة إلى التطرق لموضوع مدة التأمين على البضائع الواردة للدولة من قبل شركات التأمين المرخصة في الدولة.

كما سيتناول المؤتمر في مجال التأمين على أجسام السفن بالنقاش والتحليل عمليات الاكتتاب ومعالجة المطالبات ومعاينة السفن بالإضافة إلى تسليط الضوء من خلال جلسة حوارية يشارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين على أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال التأمين البحري والإيجابيات والتداعيات التي يجب على الشركات أخذها بعين الاعتبار.

وأكد أيمن خميس رئيس اللجنة الفنية للتأمين البحري في جمعية الإمارات للتأمين أن انعقاد هذا المؤتمر في دولة الإمارات يعكس أهمية الدولة كمركز اقتصادي وتجاري عالمي وركيزة من ركائز الحركة التجارية على مستوى المنطقة الخليجية والعربية والدولية، بالإضافة إلى كونها حلقة وصل في الحركة الملاحية الدولية ويعتبر استكمالاً لنشر الوعي التأميني في مؤسسات الدولة والتطورات الحاصلة في المنطقة ومدى الحاجة لتطوير هذا النوع ليرتقي والمستوى الاقتصادي للدولة والمنطقة.

كما يكتسب هذا الحدث الدولي الهام أهميته من منطلق توفيره منصة لتجمع كافة الأطراف من ناقلين وشاحنين وتأمين بحري لمناقشة آخر التطورات الخاصة بالتأمين البحري وتداول الأفكار حول المخاطر والتحديات التي تواجه هذه الصناعة، وضرورة العمل إقليمياً ودولياً لمواجهتها.