TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المواصلات البحرينية تبحث التعاون مع "فيديكس"

المواصلات البحرينية تبحث التعاون مع "فيديكس"
تعتبر شركة "فيديكس اكسبريس" إحدى شركات الشحن الجوي الرئيسية التي تتخذ من مطار البحرين الدولي مقرا لمزاولة أنشطتها

مباشر: اجتمع المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، مع طارق هنيدي نائب رئيس العمليات في شركة "فيديكس اكسبريس" الشرق الأوسط و أفريقيا، الشركة الأمريكية التي تعمل في خدمات التوصيل السريع، في إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات الرامية الى تطوير القطاع اللوجستي والشحن الجوي باعتباره احد القطاعات ذات الأولوية الاقتصادية لمملكة البحرين وتحقيقا لأهداف اللجنة المعنية بالقطاع اللوجستي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية اطلع الوزير خلال الاجتماع على مشاريع الشركة المستقبلية الرامية الى تطوير خدماتها في مجال الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي وخططها الهادفة لزيادة حركة البضائع المنقولة عبر المطار.

واستمع الوزير الى آخر المستجدات حول مشاريع تطوير الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي والتي تهدف الى زيادة نسبة البضائع المنقولة عبر المطار .

وأشار الى أهمية التعاون والتنسيق مع الشركات العالمية بما يسهم في تعزيز مكانة البحرين الاستراتيجية كمنطقة رائدة في توفير خدمات لوجستية فعالة وموثوقة بالإضافة الى خدمات الشحن الجوي الى دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط.

واكد الوزير كمال بن احمد أن وزارة المواصلات والاتصالات و شركة مطار البحرين توليان اهتماما بالغا بتطوير القطاع اللوجستي لدوره البارز والمهم في خلق فرص عمل وإسهام مباشر في الناتج المحلي الإجمالي من خلال وضع التشريعات التي تسهل إجراءات دخول الشركات في هذا القطاع، حتى يجدوا البيئة التنظيمية والتشريعية السلسة التي تتطلع إليها الشركات العاملة في هذا المجال، بالإضافة إلى توفير التسهيلات اللازمة لربط أي شركة موجودة في منطقة البحرين اللوجستية من خلال مطار البحرين مع كل الأسواق الخليجية.

يشار الى أن مبنى الشحن الحالي في مطار البحرين الدولي يعمل على مدار الساعة و يستوعب حوالي 19000 متر مربع من البضائع والحمولات والتي تشمل: مبيعات بضائع التصدير والشحن العابر، والنقل بالشاحنات بين المطار والتخليص الجمركي.

 كما يتم توفير وسائل وتجهيزات الشحنات السائبة، والتخزين التجميعي، وغرف التجميد، والمبردات، والتخزين البارد، والبضائع الخطرة، والمواشي، والمواد المشعة، والبضائع الثمينة، والشحنات الدبلوماسية، والبريد.

وتعتبر شركة "فيديكس اكسبريس" إحدى شركات الشحن الجوي الرئيسية التي تتخذ من مطار البحرين الدولي مقرا لمزاولة أنشطتها.