"تصفية" تطلق حملة بالأحساء لرد 55 مليون ريال لأصحابها

"تصفية" تطلق حملة بالأحساء لرد 55 مليون ريال لأصحابها
جانب من تدشين الحملة في الأحساء بحضور الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة التجارة السعودية، متمثلة في لجنة المساهمات العقارية "تصفية"، اليوم الإثنين، حملتها "حقوقكم أمانة" في محافظة الأحساء تحت شعار "حقوقكم ما نخليها"، بحضور محافظ الأحساء، الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود.

وقالت لجنة المساهمات العقارية في بيان لها، إن الحملة تهدف إلى إعادة حقوق المساهمين في المساهمات العقارية المتعثرة القديمة، التي قامت اللجنة بتصفيتها وبيعها واسترداد أموالهم منها بعد سنوات من الانتظار.

وأضافت "تصفية"، أن مجموع المبالغ المرصودة لديها من مساهمات الأحساء العقارية القديمة المتعثرة تبلغ نحو 55 مليون ريال، لم يتقدم أصحابها لاستلامها بعد.

وأعلنت "تصفية"، أنه يمكن التقدم لأي فرع من فروع البنك العربي لمعرفة الاستحقاق، أو التواصل معها على عناوينها المعلنة عبر موقعها الإلكتروني. 

ووفقا للبيان، تقيم "تصفية" جناحاً في مجمع العثيم مول لشرح آلية عمل اللجنة، وتقديم كافة الخدمات للزوار من بحث مباشر عن أسماء المساهمات وحالاتها أو البحث باسم المساهمين لتسهيل عملية معرفة الاستحقاق من عدمه، خاصة وأن الكثير من المساهمين ورثة لا يعلمون عن مساهمة مورثيهم في هذه المساهمات.

وقالت"تصفية" منتصف الشهر الجاري، إن غالبية المستحقين لأموال المساهمات العقارية القديمة التي تمت تصفيتها ورثة لا يعلمون عن مساهمة آبائهم فيها، مؤكدا أنها تعتزم الوصول لمن تبقى منهم، من خلال استكمال حملتها "حقوقكم أمانة3" التي بدأتها عام 2017.

وتشكلت لجنة المساهمات العقارية "تصفية" بقرار مجلس الوزراء رقم 130 بتاريخ 7 جمادى الأول لعام 1429هـ، وتنظر اللجنة في جميع المساهمات العقارية القائمة (المرخص لها وغير المرخص)، ويحق للجنة رفع الدعاوى القضائية لحفظ حقوق المساهمين.