TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحادية للضرائب: لا تمديد لمهلة التسجيل في "المضافة"

الاتحادية للضرائب: لا تمديد لمهلة التسجيل في "المضافة"
اعتباراً من يوم غد الثلاثاء ستفرض غرامة 20 ألف درهم على كل شركة أو شخص ملزم بالتسجيل

أبوظبي - مباشر: أكد خالد البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية على أنه لا تمديد للمهلة التي منحتها الهيئة للشركات والأشخاص الخاضعين للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة التي تنتهي اليوم.

وأشار إلى أن الشركات والأشخاص الذين لم يستكملوا التسجيل دون الحصول على الرقم الضريبي خلال الفترة السابقة سيتعرضون لمخالفة وغرامة تصل إلى 20 ألف درهم بدل تأخير التسجيل فقط، وفقاً لصحيفة الاتحاد.

وقال إنه اعتباراً من يوم غد الثلاثاء ستفرض غرامة 20 ألف درهم على كل شركة أو شخص ملزم بالتسجيل؛ أي تتجاوز قيمة إيراداته السنوية 375 ألف درهم، ولم يستكمل إجراءات التسجيل خلال المهلة.

وأوضح أن الشركات التي لم تسجيل حتى الآن ستكون ملزمة أيضاً بدفع كامل المستحقات الضريبية بأثر رجعي خلال الفترة الماضية منذ بدء تطبيق الضريبة، إضافة إلى دفع غرامات مترتبة على التأخير في تسديد المستحقات الضريبية في موعدها؛ وذلك وفقاً للقانون.

وكانت الهيئة قد مددت مهلة التسجيل بالضريبة حتى 30 أبريل 2018 وذلك بعد أن حدد قانون ضريبة القيمة المضافة بتاريخ أقصاه نهاية ديسمبر 2017 التي يجب على جميع الأشخاص الملزمين بأداء الضريبة التسجيل والحصول على الرقم الضريبي خلالها.