TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سدافكو" توقع اتفاقية واسعة النطاق للاستحواذ على "مليكوما اس.بي.زد"

"سدافكو" توقع اتفاقية واسعة النطاق للاستحواذ على "مليكوما اس.بي.زد"
تتوقع الشركة أن توقع اتفاقية شراء الأسهم الملزمة في بداية الربع الثاني من 2018
سدافكو
2270
23.92% 372.00 71.80

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)، عن توقيع اتفاقية تجارية واسعة النطاق تغطي جميع الشروط التجارية والقانونية الرئيسية المتعلقة بالاستحواذ على مليكوما أس بي زد. أوو.أوو.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد إن الطرفين قاما بتوقيع اتفاقية شراء الأسهم الأولية كدلالة لاعتزامهما الاستمرار في إتمام الصفقة. 

وأشارت إلى أمن توقيع هذه الوثيقة يدل على أنه يمكن التسجيل للحصول على تصريح من وكالة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على الرغم من أنه لم يتم تبادل مالي خلال هذه المرحلة.

وقامت سدافكو، بحسب البيان بالاستحواذ على 100% من شركة Visdal Investments spolka z ograniczona odpowiedzialnoscia، وهي شركة مسجلة في بولندا، والتي ستصبح شركة قابضة لمصالح سدافكو في بولندا.

ونوهت "سدافكو" إلى أنها تحتاج إلى إنهاء الإجراءات القانونية المتبقية الواجبة، وفور الإنتهاء من جميع المسائل القائمة على نحو ملائم، فإنه يتراءى لها بأنها ستتمكن من التوقيع على اتفاقية شراء الأسهم الملزمة في بداية الربع الثاني من عام 2018.

وكانت الشركة، قد أعلنت في شهر أكتوبر 2017، عن توقيع اتفاقية غير ملزمة مع "مليكوما أس بي زد. أوو.أوو" وشركتها التابعة "فوديكسو أس بي زد. أوو.أوو" و"مليكوما للألبان زد. أوو.أوو" في بولندا؛ للاستمرارفي إجراءات دراسة الجدوى الإقتصادية للاستحواذ على حصة مسيطرة.

وأنهى سهم "سدافكو" جلسة اليوم الأحد على تراجع نسبته 0.65% ليغلق عند مستوى 105.48 ريال.