TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغييرات استراتيجية لتعزيز نمو إنفستكورب

تغييرات استراتيجية لتعزيز نمو إنفستكورب
التغييرات تهدف إلى مواصلة مسيرة نمو الشركة وتعزيزها في المرحلة المقبلة
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: كشف البنك الاستثماري إنفستكورب (INVCORP)، المدرج في بورصة البحرين، اليوم الأحد، عن سلسلة من التغييرات الإدارية التي تهدف إلى مواصلة مسيرة نمو الشركة وتعزيزها في المرحلة المقبلة.

ووفقاً للبيان الذي تلقاه "مباشر" اليوم، جاءت هذه التغييرات في جزء منها بعد قرار محمد الشروقي التقاعد من منصبه كرئيس تنفيذي مشارك ابتداء من أغسطس 2018.

ولفت البنك إلى أن الشروقي، الذي انضم إلى إنفستكورب عام 2009، سيبقي مع الشركة كمستشار خاص.

وأوضح إنفستكورب، أن مجلس إدارة إنفستكورب وافق على عدد من التعديلات في هيكلية أعضاء فريق الإدارة العليا ومسؤولياتهم على أن يبدأ العمل بها في أغسطس المقبل.

ويواصل ريشي كابور، الذي أمضى مسيرة نجاح نموذجية في إنفستكورب لأكثر من 25 عاماً، مهامه كرئيس تنفيذي مشارك، وسينضم إليه حازم بن قاسم كرئيس تنفيذي مشارك أيضاً وينتقل للإقامة في الخليج، على أن يخضع هذا التعيين لموافقة السلطات الرقابية. ويقود بن قاسم فريق الاستثمار في الشركات الخاصة في أوروبا منذ 2012.

وسيخلف دانيال لوبيز - كروز بن قاسم في إدارة فريق الاستثمار في الشركات الخاصة في أوروبا حيث يعمل منذ فترة طويلة.

وتشمل التغييرات أيضاً قيام المدير التنفيذي للعمليات رمزي عبدالجابر والمدير التنفيذي المالي يان اريك باك برفع تقاريرهما مباشرة لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي.

وقال محمد العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي: "تعكس التعيينات الجديدة التغيير في طبيعة أعمالنا حيث أصبحنا مؤسسة مالية عالمية أوسع حضوراً، توفر أصولاً استثمارية بديلة أكثر تعدداً وتنوعاً. إننا نحقق تقدماً ممتازاً في تطبيق استراتيجيتنا للنمو وذلك لخدمة عملائنا على المستوى العالمي بشكل أفضل، وتتوافق هذه التغييرات مع أولوياتنا الاستراتيجية".

يذكر أن محمد الشروقي انضم إلى إنفستكورب عام 2009 بعد مسيرة مميزة استمرت ثلاثة عقود في سيتي غروب، وقاد جهود جذب الاستثمارات في الخليج حتى بلغت مستويات قياسية بعد التعافي من الأزمة المالية العالمية.

كما لعب الشروقي دوراً كبيراً في عمليات الاستثمار في الشركات الخاصة في الخليج وتركيا وساهم في جعل إنفستكورب أكبر مستثمر في الشركات الخاصة السعودية في السنوات السبع الأخيرة.