TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين توقع عقداً مع شركة لإدارة واستثمار الحدائق

البحرين توقع عقداً مع شركة لإدارة واستثمار الحدائق
يوسف بن إبراهيم الغتم، مدير عام بلدية المنطقة الشمالية

مباشر: كشف مدير عام بلدية المنطقة الشمالية، عن توقيع بلدية المنطقة الشمالية عقد مع شركة خاصة لإدارة واستثمار 55 حديقة في منطقة مدينة حمد.

وأوضح يوسف بن إبراهيم الغتم، وفقاً لصحيفة الايام البحرينية،أن تلك الحديقة أول حديقة في البحرين تدار من قبل القطاع الخاص.

وأشار الغتم، إلى أن خصخصة بعض الحدائق الصغيرة المتواجدة في المناطق والأحياء السكنية يمكن خصخصتها بطريقة تعود بالفائدة على الأهالي والبلدية خصخصتها مع القطاع الخاص الذي يتكفل بصيانتها وحراستها والاهتمام بالمزروعات وغيرها من المتطلبات.

وأضاف : "ان ذلك مقابل وضع بعض الألعاب فيها بالتعرفة على أن تكون هذه الحديقة مفتوحة لعامة الناس وأن تكون الألعاب الموضوعة من قبل البلدية بالمجان مع كشك لتقديم الاكل والمرطبات لمرتادي الحديقة".

وتابع: "مساحة الحديقة الواقعة في مدينة حمد مجمع 1203 تبلغ مساحتها 4680 مترا والتي افتتحت في مايو من العام 2006 بكلفة تصل الى 140 ألف دينار، وتحتوي على منطقة ألعاب أطفال وجلسات عائلية مظللة وممرات للمشي ومسطحات خضراء".

وأوضح الغتم أن أعمال الصيانة لحدائق ومنتزهات المنطقة الشمالية والمسطحات الخضراء تكلف البلدية سنويا أكثر من 200 ألف دينار، مشيرا الى أن هذه الحديقة التي تم إبرام العقد مؤخرا مع أحد المستثمرين تكلف صيانتها سنويا قرابة 9 آلاف دينار بحريني، شاملة أعمال التنظيفات والحراسة وغيرها.

وأفاد الغتم : "لو أضفنا العائد الشهري الذي ستحصله البلدية من تأجير هذه الحديقة مع كلفة صيانتها فإننا سنقوم بتوفير ما قيمته 12600 دينار سنويا، مشيرا الى أن المردود الذي سيقدمه المستثمر من بدل الانتفاع إضافة الى تكفله بأعمال الصيانة والمزروعات والحراسة وجعلها مفتوحة لعامة الناس وإضافة ألعاب جديدة يسير في اتجاه الارتقاء بالخدمات البلدية بأقل الأسعار وبأعلى جودة ممكنة".

وأكد الغتم "هذه الحدائق ستبقى مفتوحة لعامة الناس من أجل الترفيه والاستفادة منها، مبينا ان هذه الحدائق والمرافق ستبقى مفتوحة لكافة المواطنين والقاطنين ونحن الآن في مرحلة تحويل هذه الخدمات من خدمات تستنزف من ميزانية البلدية الى خدمات ذات عائد مادي وخدمة بجودة أعلى".