TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يتجه لأكبر مكاسب أسبوعية منذ انتخاب "ترامب"

الدولار يتجه لأكبر مكاسب أسبوعية منذ انتخاب "ترامب"

مباشر: يتجه الدولار الأمريكي نحو تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث سجل ارتفاعات كبيرة في الأسبوع الجاري بدعم صعود عائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة.

وكان الدولار قد سجل مكاسب واسعة وارتفع لأعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر في الأسبوع الجاري، بدعم زيادة عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات لأعلى مستوى في نحو 4 سنوات.

ومع تلك المكاسب تتجه الورقة الخضراء نحو تسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.7% وهي الأعلى منذ نهاية نوفمبر 2016.

كما تلقت العملة الأمريكية في الأسبوع الجاري دعماً من بيانات اقتصادية إيجابية، حيث انخفضت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأقل مستوى منذ 48 عاماً.

كما أن ثقة المستهلكين ارتفعت قرب أعلى مستوى في 18 عاماً في الشهر الجاري، فيما زادت طلبيات السلع المعمرة عن التوقعات بنحو 2.6%.

واستفادت العملة الأمريكية من تثبيت السياسة النقدية في اليابان دون تغيير، بالإضافة إلى هبوط حاد للجنيه الإسترليني في أعقاب بيانات النمو الاقتصادي المخيبة للآمال.

أما على صعيد شهر أبريل الجاري فإن العملة الأمريكية تتجه نحو الارتفاع بنحو 2.1%.

وبحلول الساعة 11:45 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.3% إلى 1.2072 دولار، فيما استقر أمام الين عند 109.30 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 1.1% إلى 1.3763 دولار، كما زادت أمام الفرنك السويسري بنسبة ارتفاع 0.2% عند 0.9914 فرنك.

أما مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فزاد بنحو 0.3% إلى 91.830 دولار.

كما أن استقرار الأوضاع الجيوسياسية أدت إلى اتجاه التعاملات نحو الأصول الخطرة، واجتمع زعماء كوريا الشمالية والجنوبية اليوم، في قمة الأولى من نوعها منذ 11 عاماً، واتفقا على إنهاء حالة الحرب التي استمرت طوال 7 عقود.

ويترقب المستثمرون الإعلان في وقت لاحق من اليوم عن بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي عن الربع الأول من العام الجاري.