TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا"تتلقى 500طلب من شركات بـ65 دولة ضمن "برنامج الإلكترونات الحرة"

"ديوا"تتلقى 500طلب من شركات بـ65 دولة ضمن "برنامج الإلكترونات الحرة"
برنامج المسرعات "الإلكترونات الحرة" تم استخدامه كدراسة حالة أكاديمية في الدراسات العليا في كلية الأعمال بجامعة ستانفورد

دبي- مباشر: تلقت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" أكثر من 500 طلب من شركات ناشئة بـ65 دولة ضمن الدورة الثانية من برنامج الإلكترونات الحرة، والذي يعد مسرّع أعمال دولي، يهدف إلى تشجيع الشركات الناشئة على تطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الخميس، أن مجالات الطلبات المقدمة لـ"ديوا" تنوعت ما بين الطاقة النظيفة بنسبة 22%، وإنترنت الأشياء والرقمنة بنسبة 15%، وكفاءة الطاقة بنسبة 12%، والشبكات الذكية بنسبة 7 %.

وتصدرت الولايات المتحدة الطلبات بـ84 مشاركة، تليها البرازيل 30 مشاركة، 29 من الهند، 24 من أستراليا، و23 طلباً من كل من إسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة، و14 مشاركة من البرتغال، إضافة إلى طلب واحد من دولة الإمارات العربية المتحدة وطلبات من فلسطين وأيرلندا وفرنسا وهولندا.

وتابعت الوكالة، أنه سيتم اختيار 12 شركة ناشئة بعد دراسة الحلول والتقنيات المبتكرة التي تقدمها وإجراء زيارات ميدانية للقاء المستثمرين وتوقيع العقود.

وقال  العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إنه في إطار التزامنا بتبني الابتكار ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة وجهودنا لتطوير التقنيات الإحلالية وترسيخ مكانة دبي في استشراف مستقبل الطاقة نشارك في "برنامج الإلكترونات الحرة" مع عدد من أبرز مؤسسات الطاقة الرائدة.

والجدير بالذكر،أن برنامج المسرعات "الإلكترونات الحرة" تم استخدامه كدراسة حالة أكاديمية في الدراسات العليا في كلية الأعمال بجامعة ستانفورد وجامعة ملبورن والمعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في زيوريخ بسويسرا حيث ركزت الدراسات على منهجية البرنامج وطريقته في البحث والتطوير.