TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي وتنزانيا تتباحثان لتعزيز الشراكات الاقتصادية

دبي وتنزانيا تتباحثان لتعزيز الشراكات الاقتصادية
الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في تنزانيا

مباشر: دعا ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي المستثمرين ورجال الأعمال في دبي، إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في تنزانيا خصوصاً في مجالات الزراعة وتطوير البنية التحتية والتصنيع والعقارات والسياحة والنقل.

وقال الغرير، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات ، إن دبي تعتبر شريكا مثاليا لتنزانيا باعتبارها مركزاً لإعادة التصدير مع وجود روابط قوية تربط دول مجلس التعاون الخليجي مع الشرق الأوسط وآسيا، مشيرا إلى أن إمارة دبي توفر بيئة مثالية لقطاع التجارة والأعمال وتتيح خيارات واسعة للوصول إلى العديد من الأسواق عالية النمو بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي والمزايا اللوجستية التي توفرها للمستثمرين.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاحه اليوم المنتدى الإماراتي التنزاني للأعمال والاستثمار الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها بالتعاون مع قنصلية تنزانيا في دبي بحضور ومشاركة معالي أمينة سالم علي وزيرة التجارة والصناعة والتسويق في تنزانيا وحشد من المستثمرين الإماراتيين والتنزانيين.

ولفت رئيس مجلس إدارة غرفة دبي إلى أن تجارة دبي غير النفطية مع تنزانيا خلال العام 2017 بلغت نحو 1.8 مليار دولار مع بلوغ عدد الشركات التنزانية المسجلة في عضوية غرفة دبي والعاملة في الإمارة 200 شركة،منوها إلى أن هذا اللقاء يشكل فرصة لزيادة حجم التجارة بين الطرفين خلال السنوات القادمة.