TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة السياحة القطرية": نسعى لافتتاح مكتب تمثيلي في الهند

"هيئة السياحة القطرية": نسعى لافتتاح مكتب تمثيلي في الهند
التوسع في تدشين مكاتب التمثيل السياحي في عدد من الأسواق السياحية المهمة مثل الصين وروسيا

الدوحة - مباشر: قال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة القطرية، إنه يجري العمل حالياً للتجهيز لافتتاح المكتب التمثيلي في الهند، ليصل عدد المكاتب حول العالم إلى 11 مكتباً بنهاية العام الحالي.

يشار إلى أن الهيئة افتتحت نحو 3 مكاتب تمثيلية في الصين على مدار الأشهر الماضية، إلى جانب مكتب تمثيلي في روسيا.

وأضاف حسب الإبراهيم، أن التوسع في تدشين مكاتب التمثيل السياحي في عدد من الأسواق السياحية المهمة مثل الصين وروسيا، والتسهيلات في منح التأشيرات السياحية، ساهم في تعزيز نتائج القطاع، وفقاً لوسيل.

وكشف ارتفاع نسبة السياحة الصينية إلى قطر خلال العام الماضي بنحو 41%، ونمو بواقع 27% في الربع الأول من 2018، بينما شهدت معدلات تدفق السياح من روسيا إلى قطر نمواً بمعدل 400% بالثلاثة أشهر المنتهية في مارس السابق.

وتابع أن المرحلة الجديدة من الاستراتيجية تركز على زيادة مساهمة القطاع الخاص في تطوير وتنمية صناعة السياحة في قطر من خلال مشروعات ومنتجات مبتكرة تعزز جهود الترويج والتسويق التي تقوم بها الهيئة في أهم الأسواق المصدرة للسياحة.

وتوقع الإبراهيم إطلاق المجلس الوطني للسياحة خلال الربع الثاني أو الثالث من العام الجاري أي خلال 5 أشهر من الآن، منوهاً إلى أنه سيعمل على العديد من المجالات والتي تشمل إعادة حوكمة قطاع السياحة وتعزيز دور القطاع الخاص، بالإضافة إلى التخطيط والمراقبة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

يشار إلى أن قطر بعد مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لها في يونيو السابق، تقلصت أعداد الزوار الخليجيين الوافدين إليها، فلجأت إلى طرح العديد من التسهيلات السياحية أبرزها إعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول.

أهم الأخبار..

تعاون قطري عراقي في مجال أمن وسلامة الطيران المدني

67 مليون دولار قيمة التداولات العقارية بقطر خلال أسبوع

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الريال القطري

أرباح "العامة للتأمين" ترتفع 28% في الربع الأول

أرباح "زاد القابضة" ترتفع 1% بالربع الأول

استثمار القابضة توقع عقود بقيمة تتجاوز 260 مليون ريال

بورصة قطر تختم التعاملات باللون الأحمر وسط شح السيولة