TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإماراتيون الأكثر شراءً لأسهم دبي للأسبوع الثالث

الإماراتيون الأكثر شراءً لأسهم دبي للأسبوع الثالث
وصول الأسهم الكبرى والقيادية إلى مستويات مغرية للشراء دفع كبار المستثمرين من المحليين في الشركات المساهمة العامة

دبي - مباشر: مالت دفة الإماراتيين والمؤسسات إلى شراء أسهم سوق دبي المالي بنهاية تعاملات الأسبوع، متجاهلة التراجع الذي أصاب البورصة بفعل مبيعات الأجانب والأفراد.

وبلغت قيمة مشتريات الإماراتيين 574.10 مليون درهم، مقابل 488.53 مليون درهم تمثل إجمالي قيمة المبيعات، لتكون المحصلة شرائية بنحو 85.57 مليون درهم.

وتغلب التوجه الشرائي على تعاملات المؤسسات بمحصلة بلغت 1.10 مليون درهم، بعد أن بلغت مشترياتهم 595.06 مليون درهم، مقابل 593.95 مليون درهم للبيع.

وبلغت مبيعات الاستثمار الأجنبي 607.77 مليون درهم، مقابل 522.199 مليون درهم قيمة المشتريات، بمحصلة بيعية 85.57 مليون درهم.

وجاءت تعاملات الأفراد بمحصلة بيعية بنحو 1.10 مليون درهم؛ من خلال تنفيذ عمليات بيعية بقيمة  502.34 مليون درهم، مقابل مشتريات قيمتها 501.23 مليون درهم.

مستويات مغرية

وأوضح محمد سعيد، المحلل بأسواق المال، أن وصول الأسهم الكبرى والقيادية إلى مستويات مغرية للشراء دفع كبار المستثمرين من المحليين في الشركات المساهمة العامة، إلى الاحتفاظ بأسهمهم ومراكزهم بأسهم دبي وذلك قبيل الإعلان عن نتائج الربع الأول التي يتوقع أن تكون جيدة.

وتوقع أن تستمر تلك التداولات الخاصة بفئات المستثمرين بنفس الوتيرة إلى أن يتم إيضاح الصورة بشأن المحفزات وبعض الشركات مثل إعمار العقارية وغيرها في ظل التخوف من قطاع العقارات وما يشهده من تباطؤ.

يشار إلى أن الإماراتيين والأفراد واصلوا الأسبوع الماضي شراء أسهم سوق دبي المالية، متجاهلة مبيعات الأجانب والمؤسسات.