TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي بي" تبحث زيادة استثماراتها في أنشطة قطاع البترول المصري

"بي بي" تبحث زيادة استثماراتها في أنشطة قطاع البترول المصري
بي بي تبحث إنشاء مراكز لتخزين المنتجات البترولية في مصر

القاهرة - مباشر: بحثت شركة بي بي للإمدادات والتجارة مع وزارة البترول المصرية، فرص الاستثمار في تموين السفن بالوقود وتحسين عمليات التكرير، وإنشاء مراكز لتخزين المنتجات البترولية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول المصري طارق الملا، والرئيس التنفيذي للشركة الآن هايوود، بحضور مسؤولي الوزارة، وفقاً لبيان صحفي.

وقال الوزير، إن جلسة المباحثات تأتي استكمالاً للمباحثات التي تمت في شهر فبراير الماضى بلندن في إطار الترتيبات والخطوات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومي لتحويل مصر لمركز اقليمي لتجارة وتداول المنتجات البترولية.

وأضاف الملا، أن قطاع البترول يمتلك العديد من المقومات من بنية أساسية ومشروعات جديدة جارى تنفيذها لإقامة محطات لاستقبال وتخزين المنتجات البترولية في ميناء سوميد وسونكر بالعين السخنة لتوفير الإمدادات للسوق المحلي واستخدامها أيضاً في تجارة وتداول المنتجات البترولية وتموين السفن خاصة.

وأوضح الوزير، أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لدراسة مختلف مجالات التعاون لوضع آليات التنفيذ والبرامج الزمنية للبدء في التنفيذ.

وقالت شركة بي بي في فبراير 2018 إنها بدأت الإنتاج من حقل الغاز المصري "أتول" قبل الموعد المقرر بنحو 7 أشهر، بإنتاج 350 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً وعشرة آلاف برميل يومياً من المكثفات حالياً.

وأضافت الشركة في منتصف أبريل الجاري، إنها تستهدف إنتاج 1.3 مليار قدم مكعب يومياً من مشروع غرب دلتا النيل عند اكتمال مراحل التنمية.

تفضيلات الأخبار

"بي.بي" البريطانية تبدأ إنتاج حقل "أتول" المصري قبل الموعد بـ7أشهر

بي.بي مصر تستهدف إنتاج 1.3مليار قدم يومياً من "غرب الدلتا"