TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية ترفض مد تلقي طلبات تقنين أراضي وضع اليد

الحكومة المصرية ترفض مد تلقي طلبات تقنين أراضي وضع اليد
عرض أراضي وضع اليد المزروعة في مزاد علني للبيع

القاهرة - مباشر: رفضت لجنة استرداد أراضي الدولة اقتراحاً بمد فترة تلقى طلبات تقنين أراضي وضع اليد فترة أخرى بعد 14 يونيو المقبل.

وقالت مصادر، إن كل مَن لم يتقدم بطلب التقنين خلال الفترة المحددة، وهي ستة أشهر، سيكون قد تنازل عن حقه في التقنين أو أثبت عدم جديته في سداد حق الدولة، وفقاً لصحيفة المال.

وأضافت أنه بانتهاء المدة المحددة لتلقي طلبات التقنين، ستبدأ قوات إنفاذ القانون في إجراءات استرداد الأراضي التي لم تقدم عنها طلبات تقنين تنفيذاً للقانون. 

وكانت الحكومة قد بدأت حملة على مستوى الجمهورية بالعام الماضي لاسترداد الأراضي من واضعي اليد عليها وإزالة ما عليها من إشغالات.

وفي السياق نفسه، قال المدير التنفيذي لهيئة التعمير بوزارة الزراعة محمد حلمي، ببرنامج على مسؤوليتي على فضائية صدى البلد، إن الحكومة ستعرض أراضي وضع اليد المزروعة في مزاد علني للبيع بعد سحبها من واضعي اليد الذين لم يتقدموا للتصالح قبل منتصف يونيو المقبل.

كان مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية إبراهيم محلب، أعلن أن لجنة استرداد أراضي الدولة استردت 4 مليارات جنيه حتى الآن من قيمة أرضي الدولة المتعدى عليها ودخولها لخزانة الدولة.

تفضيلات الأخبار

لجنة استرداد الأراضي تُعيد 4 مليارات جنيه لخزانة الدولة

لجنة استرداد أراضي الدولة تفتح ملف أبراج النيل

لجنة الاسترداد: معايير موحدة لتقنين الأراضي للجادين في التصالح