TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة البحرين للتجارة تنهي عمل الرئيس التنفيذي

غرفة البحرين للتجارة تنهي عمل الرئيس التنفيذي
بطلان عقد التوظيف قانونياً بسبب أنه لا يجوز أن يكون الرئيس التنفيذي عضواً بالغرفة

مباشر: قرر رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، بموجب التفويض الممنوح له من الجمعية العمومية العادية في اجتماعها المُنعقد بتاريخ 22 أبريل 2018 فيما يتعلق بمخالفة تعيين الرئيس التنفيذي للغرفة، إنهاء خدمة الرئيس التنفيذي للغرفة الدكتور خالد محمد الرويحي.

وسببت الغرفة القرار؛ بفعل بطلان عقد العمل المبرم بينه وبين الغرفة بتاريخ 26 ديسمبر 2016، لمخالفته لنص المادة (45) من القانون رقم (48) لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين، والمادة (86) من لائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم (156) لسنة 2013.

وهاتان المدتان تشترطان على ألا يكون الرئيس التنفيذي عضواً بالغرفة.

يُشار إلى أن خالد محمد نجيبي، النائب الأول للرئيس المتحدث الرسمي للغرفة، أوضح أن ما تم اتخاذه في اجتماع الجمعية العمومية الأخير للغرفة في هذا الصدد هو تفويض سمير عبدالله ناس، رئيس الغرفة للقيام بدراسة كافة ملابسات هذا الأمر والاسترشاد بالآراء القانونية من قبل المستشارين القانونين وكافة الإدارات المختصة بالغرفة.

وأوضح نجيبي، أنه سيتم سماع إفادة الرئيس التنفيذي حول هذا الأمر؛ ومن ثم اتخاذ القرار اللازم على ضوء الرأي القانوني، وسيتم إخطار الرئيس التنفيذي بذلك.

وأكد المتحدث الرسمي للغرفة على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية السليمة؛ لضمان صحة الإجراءات وعدالة القرار الصادر وتحصين الغرفة من أية تداعيات جراء خطأ أو خلل في إصدار القرار، وذلك من باب الحرص على ضمان كافة حقوق الشخص المعني بهذا القرار.