TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "دي إكس بي" توافق على اتفاقية تمويل مع "مراس"

مساهمو "دي إكس بي" توافق على اتفاقية تمويل مع "مراس"
فترة تحويل السندات هي الفترة الواقعة بين 1 يناير 2021 والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2026

دبي - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة دي إكس بي إنترتينمنتس خلال اجتماعها أمس على اتفاقية تمويل مع شركة "مراس " بقيمة 1.2 مليار درهم عن طريق سندات قابلة للتحول لأسهم.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أنه سيتم إصدار وتسليم سندات بقيمة 12.35 مليون درهم لشركة "مراس القابضة" بينما سيتم إصدار وتسليم سندات بقيمة 1.223 مليار درهم لشركة "مراس للوجهات الترفيهية".

وحددت الجمعية العمومية الشروط الواجب خضوع الاتفاقية وفي مقدمتها قيمة السندات: 1.235 مليار درهم، ونسبة الفوائد: 8% سنوياً متراكمة بشكل ربع سنوي يتم إضافتها إلى قيمة السندات، وعند تاريخ محدد يتم تحويلها إلى أسهم.

وأشارت إلى أن من تلك الشروط هي الضمانات لترتيب الرهن غير مضمون تابع للقرض الرئيسي.

وأما بالنسبة لحملة السندات الحق في الاكتتاب في المبلغ الرئيسي من خلال 3 شرائح خلال فترة ستة أشهر بعد تاريخ بدء إصدار السندات.

وبينت أن سعر التحويل يبلغ 1.04 لكل سهم.

وأوضحت أن الفترة الزمنية للسداد هي من تاريخ الإصدار الذي سوف يتم الإعلان عنه بعد استيفاء موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، وتنتهي في 30 يونيو 2026.

وبينت أن فترة التحويل هي الفترة الواقعة بين 1 يناير 2021 والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2026.

وذكرت أن الجمعية العمومية وافقت على منح شركة "مراس القابضة"، و"مراس للوجهة الترفيهية" الحق غير القابل للنقض في تحويل السندات لأسهم في الشركة وفقاً للشروط والأحكام والمواعيد الواردة في النشرة دون الحاجة لأي موافقات مستقبلية من الجمعية العمومية، وتفويض مجلس الإدارة بتسيير إجراءات زيادة رأس المال الشركة.

ووافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة لاعتماد نشرة شروط، وأحكام السندات القابلة للتحول إلى أسهم في الشركة، وعلى تنفيذ عملية إصدار السندات.

وكانت عمومية الشركة وافقت في نوفمبر الماضي على الدخول في اتفاقية مع الأطراف ذات العلاقة بالحصول على قرض متأخر المرتبة بقيمة 700 مليون درهم من المساهم الرئيسي شركة مراس القابضة.

ارتفعت خسائر شركة “دي أكس بي إنترتينمينتس" المملوكة بنسبة 52% لمراس القابضة خلال 2017.

وقفزت خسائر الشركة إلى 1.116 مليار درهم بنهاية عام 2017، مقارنة بــخسائر قدرها 484.8 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2016.