TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية: تكبدنا خسائر سنوية "كبيرة" بسبب الأزمة الخليجية

الخطوط القطرية: تكبدنا خسائر سنوية "كبيرة" بسبب الأزمة الخليجية
الخطوط القطرية سجلت أرباحاً خلال العام المالي قبل الماضي بنحو 1.97 مليار ريال قطري

الدوحة - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن الشركة تكبدت خسائر "كبيرة" خلال العام المالي الماضي، نتيجة الأزمة الإقليمية مع بعض الدول العربية.

وقال أكبر الباكر، خلال معرض أوراسيا للطيران في أنطاليا بتركيا، اليوم الأربعاء، أن نفقات التشغيل للخطوط القطرية زادت، في الوقت الذي تضررت الإيرادات، منوهاً أنه لا نعتقد أن نتائج السنة المالية الماضية ستكون جيدة جدا.

وأضاف الباكر: "لا أريد أن أتحدث عن حجم الخسارة لكنها كبيرة"، مضيفاً أن بعض الأنشطة الأخرى للشركة حققت أرباحاً، ولكنها ليست كافية لتبديد أثر خسائرها.

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، قد أعلنوا قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في شهر يونيو 2017، مع إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة منها وإليها، ومنع دخول أو عبور القطريين إلى المملكة لأسباب أمنية.

والجدير بالذكر، أن بقرار الدول العربية منعت الخطوط القطرية من الطيران إلى 18 مدينة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر.

وصرح الباكر في وقت سابق، بأن الخطوط الجوية القطرية فقدت 11% من شبكتها الجوية بالعام الجاري بسبب الأزمة الخليجية.

ونوه الباكر، إلى أن الخطوط القطرية تحتاج لـ8 أسابيع إضافية، لوضع اللمسات النهائية على دفاترها قبل إعلان نتائج أعمال عن العام المنتهي في 31 مارس الماضي.

وكانت الخطوط القطرية قد سجلت أرباحاً خلال العام المالي قبل الماضي بنحو 1.97 مليار ريال قطري (541 مليون دولار).

اقرأ المزيد: 

بالصور- "الخطوط الجوية القطرية" راعياً رسمياً لنادي روما

"الخطوط القطرية" تدشن 3 رحلات أسبوعية جديدة لـ"عمَّان"..مايو المقبل