TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الرياض يدشن مشروعات تعليمية بتكلفة 3 مليارات ريال

أمير الرياض يدشن مشروعات تعليمية بتكلفة 3 مليارات ريال
أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أثناء تدشين المشروعات اليوم

الرياض - مباشر: دشّن أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، المشروعات التعليمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمتوسطة ابن الحاجب في حي حطين، بتكلفة 3 مليارات ريال، بحضور وزير التعليم أحمد بن محمد العيسى، وعدد من القيادات التعليمية والتربوية والجهات الحكومية.

وقال أمير منطقة الرياض، في بيان وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- واس: "نشهد اليوم إلغاءً كثيراً للمدارس القديمة وتعزيزاً للكثير من المدارس الجديدة، وأن هناك 253 مدرسة ستفتح لأبنائنا الطلبة، وهذا عدد كبير جداً لا يتحقق في كثير من الدول.

وأضاف سمو أمير منطقة الرياض، أن تدشين هذه المشروعات يأتي تنفيذاً لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، إن هذه القفزة الكبيرة في المشروعات التعليمية بتعليم الرياض والاهتمام بها تأتي تحقيقاً لرؤية الوطن 2030 التي تسعى لتوفير البيئة التعليمية المناسبة للمعلم والطالب.

وأوضح مدير تعليم الرياض أن عدد المشروعات التعليمية التي دشنها سمو أمير منطقة الرياض اليوم بلغت 253 مبنى مدرسيًا، منها 132 مبنى للبنين و121 مبنى للبنات، إلى جانب 122 صالة رياضية حديثة و44 ملعباً و28 روضة ومكتباً تعليماً.

وأشار إلى أن المباني المدرسية ستخدم 206465 طالباً وطالبة في المراحل التعليمية كافة من خلال 5899 فصلاً دراسياً، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية للمشاريع التعليمية كافة بلغت ثلاثة مليارت ريال.

 وبيّن أن العام الدراسي الحالي شهد تشغيل 48 مشروعاً تعليمياً بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 572 مليون ريال وتضم هذه المشاريع أربعة مشاريع رياض أطفال و12 مدرسة ابتدائية و11 مشروعاً مدرسياً للمرحلة المتوسطة وخمسة مشروعات للمرحلة الثانوية و13 مجمعاً تعليمياً وصالات رياضات ومكتب تعليم البديعة –بنين.

وتابع: تم هذا العام تشغيل 7 مباني روضة أطفال و22 مدرسة ابتدائية و 15 مدرسة متوسطة و9 مباني للمرحلة الثانوية ومكتب تعليم و20 صالة رياضية, كذلك تم تشغيل 31 مبنى للبنين بعدد فصول 757 فصلا وبطاقة استيعابية تتجاوز 22 ألف طالب, و33 مبنى تعليمياً للبنات تضم 404 فصول وبطاقة استيعابية تتجاوز 12 ألف طالبة.

وأشار الوهيبي إلى إشراف تعليم الرياض على 119 مشروعاً تعليمياً تصل تكلفتها إلى أكثر 1.2 مليار ريال، وتحتوي هذه المشاريع على 31 مشروعاً لرياض الأطفال و25 مشروعاً للمرحلة البتدائية و5 مروعات للمرحلة المتوسطة و12 مشروعًا للمرحلة الثانوية و35 مجمعاً تعليمياً و7 مشروعات لصالات رياضية منها ثلاث صالات بمواصفات أوليمبية و9 ملاعب عشبية وأربعة مشاريع مكاتب تعليم للبنين والبنات.

وأكّد أنه سيتم وبالتعاون مع شركة تطوير للمباني خلال الفترة القادمة الاستغناء عن 89 مبنى مستأجراً بعد نقل المدارس من المباني المستأجرة إلى مدارس حديثة ومطورة.