TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار الفلسطيني" يوقع اتفاقية بناء محطتي طاقة شمسية

"الاستثمار الفلسطيني" يوقع اتفاقية بناء محطتي طاقة شمسية
المحطتان بقدرة تصل إلى 16.5 ميجاواط

 

مباشر: وقعت شركة مصادر التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني، اليوم الأربعاء، اتفاقية لبناء وتشغيل وصيانة محطتي أريحا وطوباس للطاقة الشمسية بقدرة تصل إلى 16.5 ميجاواط.

وأعلن صندوق الاستثمار الفلسطيني، نهاية نوفمبر من العام الماضي،عن إطلاق محطة طوباس للطاقة الشمسية باستثمارات قيمتها 11 مليون دولار.

ووقع الصندوق الاتفاقية مع تحالف مكون من شركة أي تي سولار الدولية وشركة فلسطينية تعمل بهذا هذا المجال، ضمن برنامج "نور فلسطين للطاقة الشمسية" الذي ينفذه الصندوق.

وأطلق صندوق الاستثمار الفلسطيني برنامج "نور فلسطين للطاقة الشمسية، نهاية عام 2016، باستثمارات إجمالية تبلغ 50 مليون دولار، ويستهدف إنتاج 36 ميجاوات من الطاقة المتجددة.

وأوضح صندوق الاستثمار في بيان على موقعه الالكتروني،أنه من المتوقع العمل ببناء المحطتين خلال الأشهر القليلة القادمة، وتشغيل محطتي أريحا وطوباس للطاقة الشمسية نهاية العام الجاري

وتابع في بيانه، أنه سيتم ربط المحطتين بمحطات توزيع الكهرباء ونقلها بالعبور لتغطية استهلاكات متعددة تابعة للمستفيدين النهائيين.

وأضاف في بيانه، أنه تم اختيار شركة أي تي سولار ضمن عدد من الشركات التي تقدمت للعطاء الذي أصدرته شركة مصادر لبناء وتشغيل وصيانة المحطات وفق المعايير الدولية.

وكان صندوق الاستثمار قد أعلن عن استكمال الأعمال الهندسية في المواقع الثلاث قبل بضعة أشهر، وفقاً للبيان.

 كما وقع اتفاقيات مع شركات توزيع كهرباء القدس، وشركة كهرباء طوباس بحسب الامتياز في كل محافظة لاستقبال وتوزيع الكهرباء التي سيتم إنتاجها، كما وقع اتفاقية تمويل مع البنك العربي، بقيمة 20 مليون دولار.

كما أعلن صندوق الاستثمار الفلسطيني، في سبتمبر من عام 2017، عن إطلاق "محطة النويعمة للطاقة الشمسية" في محافظة أريحا والأغوار، بقدرة 7.5 ميجاوات، باستثمارات تقدر بـ 10 ملايين دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار في يناير من العام الجاري، إن الصندوق قرر توسيع نشاطاته واستثماراته في قطاع الطاقة المتجددة من 50 إلى 200 مليون دولار.