TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

157 مليار دولار إنفاق المسافرين المسلمين بحلول 2020

157 مليار دولار إنفاق المسافرين المسلمين بحلول 2020
حصة الاتحاد الأوروبي تبلغ 53٪ من إنفاق المسافرين المسلمين بقيمة 64.8 مليار دولار

دبي - مباشر: توقع المشاركون فى ملتقى سوق السفر العربي، اليوم الأربعاء،أنه المسافرون المسلمون سينفقون  157 مليار دولار بحلول عام 2020.

وعزى المشاركون، خلال مؤتمر القمة العالمية للسياحة الحلال ضمن فعاليات معرض سوق السفر العربي في دبي والذي تنتهي فعالياته يوم الأربعاء، تلك التقديرات الايجابية، إلى تزايد إقبال شريحة الشباب على السفر، حيث يمكن لدول الاتحاد الأوروبي والبلدان الغربية بذل المزيد من الإجراءات والجهود لجذب أعداد متزايدة من المسافرين المسلمين من حول العالم.

وأكد المشاركون على أن حصة الاتحاد الأوروبي تبلغ 53٪ من إنفاق المسافرين المسلمين بقيمة 64.8 مليار دولار.

كما أنه من المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين المسلمين من المملكة العربية السعودية للخارج بنسبة 17٪ خلال السنوات الثلاث القادمة وحدها.

وكشف عمر أحمد، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "سوشيبل إيرث" خلال الجلسة الثانية عن بعض النتائج الرئيسية لاستطلاع جديد شارك فيه 35 ألف مسلم مسافر أظهر أن سوق السياحة الحلال أصبحت عاملاً أساسياً في قطاع السياحة العالمية.

وتابح أحمد، بقوله: "من المهم للغاية أن تصبح الشركات العاملة في قطاع السفر والسياحة أكثر قدرة على استقطاب المزيد من المسافرين المسلمين".

وقال المشاركون في الاستطلاع الذي أطلقته "سوشيبل إيرث" أنه يمكن للدول غير الإسلامية جذب المزيد من الضيوف المسلمين عبر زيادة تنوع الأطعمة الحلال في الفنادق بنسبة (61.3٪)، وتوفر المساجد المجاورة (61.1٪) وتوفر المطاعم الحلال المجاورة (55.2٪)، وتوفير الفلل التي تتضمن مسابح خاصة (14٪).

واقترح أحمد على الأطراف المعنية في قطاع السياحة والضيافة الاستفادة من هذه النتائج وفهم هذه الاتجاهات الناشئة والتكيف معها، بالإضافة إلى توفير الأنشطة الترفيهية المناسبة وتنويع خيارات تناول الطعام.