TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الترفيه والسفر يرتفع بالإنفاق الاستهلاكي في الإمارات

الترفيه والسفر يرتفع بالإنفاق الاستهلاكي في الإمارات
تم إطلاق "مؤشر نتورك للإنفاق الاستهلاكي" اليوم خلال مؤتمر صحفي أقيم في دبي

دبي- مباشر: أظهرت نتائج النسخة الأولى من "مؤشر نتورك للإنفاق الاستهلاكي" للربع الأول 2018 التي تم الكشف عنها اليوم، ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات بنسبة 8.33٪ نتيجة الزيادة الملحوظة في الإنفاق ضمن فئات الأغذية والترفيه والسفر والضيافة. وبلغ المؤشر 142.47 نقطة مقابل 131.51 نقطة في الربع الأول 2017.

وووفقا لبيان صحفي، قال سايمون هاسلم، الرئيس التنفيذي في مجموعة "نتورك إنترناشيونال": "نهدف من خلال إطلاق مؤشر ’نتورك للإنفاق الاستهلاكي‘ إلى الانتقال من موقعنا كمزودين لحلول الدفع في دولة الإمارات العربية المتحدة، لنصبح رواداً في مجال الدراسات المتعلقة بحلول الدفع. وباعتبارها أكبر شركة مستحوذة لبطاقات الدفع في دولة الإمارات العربية المتّحدة، تحتل شركة ’نتورك إنترناشيونال‘ مركزاً ريادياً يتيح لها تقديم رؤى حصرية حول سلوك المستهلكين في الدولة، يمكنها أن تساعد على صناعة القرارات والحملات الاستراتيجية وتقديم حلول شاملة لطيفٍ متنوع من القطاعات".

من جانبه، قال سامر سليمان، المدير التنفيذي لمجموعة "نتورك إنترناشيونال" – الشرق الأوسط: "يمثل مؤشر ’نتورك للإنفاق الاستهلاكي‘ أول دراسة تشهد جمع بيانات الإنفاق الموثوقة وذات الصلة لملايين المعاملات عبر قنوات متعددة، واستخدامها لتقديم وجهة نظر موضوعية حول حجم نفقات السكان والسياح في دولة الإمارات، والخدمات والمشتريات التي ينفقون عليها. ونحن على ثقة بأن المؤشر سيسهم في ترسيخ مكانة ’نتورك إنترناشيونال‘ كمزود رائد للاستشارات في قطاع الخدمات المالية والمدفوعات، ونتوقع للمؤشر أن يحظى باستحسان واسع بين البنوك والتجار ومؤسسات المدفوعات على حد سواء".

عام 2017

وترافقت النسخة الأولى من مؤشر "نتورك للإنفاق الاستهلاكي" مع تقرير خاص عن الإنفاق باستخدام البطاقات خلال عام 2017. وقد أظهر المؤشر ارتفاعاً في إجمالي الإنفاق في دولة الإمارات خلال عام 2017 بأكثر  من 17 نقطة مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 134.92 نقطة. وجاء هذا الارتفاع مدفوعاً بشكل رئيسي بارتفاع الإنفاق في فئات الأغذية والترفيه، حيث بلغت قيمة المؤشر 158.32 نقطة؛ يليه قطاع الرعاية الصحية الذي وصل إلى 142.98 نقطة؛ ومن ثم قطاع السلع الاستهلاكية الذي سجل 133.11 نقطة.

إطلاق المؤشر 

وتم إطلاق "مؤشر نتورك للإنفاق الاستهلاكي" اليوم خلال مؤتمر صحفي أقيم في دبي بمشاركة سايمون هاسلم، الرئيس التنفيذي في مجموعة "نتورك إنترناشيونال"؛ وسامر سليمان، المدير التنفيذي لمجموعة "نتورك إنترناشيونال" – الشرق الأوسط.

و الهدف من إطلاق المؤشر يتمثل في توفير معلومات مفيدة عن سلوك المستهلكين لمجموعة واسعة من القطاعات الاستهلاكية في دولة الإمارات، وبالتالي تمكينها من اتخاذ قرارات أعمال استراتيجية مدعمة بالبيانات.

ويعمل هذا المؤشر المتاح للعموم على قياس وتحليل الإنفاق الاستهلاكي باستخدام البطاقات عبر عدة قطاعات رئيسية وفرعية لاستخراج قيم صحيحة توضح التغيير الحاصل في الإنفاق خلال فترة محددة. وتم استخدام بيانات الإنفاق اعتباراً من عام 2014 كسنة أساس بقيمة 100 نقطة، ويتم التعبير عن جميع قيم المؤشر للسنوات التالية مقارنة مع القيمة المسجلة في السنة الأساس باستخدام صيغة صالحة إحصائياً. وتأتي مؤشرات القطاعات الفرعية لتتابع معاملات المستهلكين في مجموعة قطاعات محددة بما فيها السفر والضيافة؛ والرعاية الصحية؛ والسلع الاستهلاكية؛ والأغذية والترفيه.*