TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بتروسيلا" تعتزم استثمار 55 مليون دولار بعمليات التنقيب في مصر

"بتروسيلا" تعتزم استثمار 55 مليون دولار بعمليات التنقيب في مصر
بتروسيلا" تعتزم استثمار 55 مليون دولار بالعام المقبل

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروسيلا للبترول، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بنحو 55 مليون دولار خلال العام المالى 2018-2019، في عمليات البحث والاستكشاف عن البترول في مناطق امتيازها بمصر.

وأضاف طاهر عبدالرحيم، أن الشركة نجحت خلال الأسبوع الماضي، في زيادة إنتاجها من النفط الخام بنحو 1000 برميل، ليصل الإنتاج إلى 7 آلاف برميل من النفط الخام يومياً من خلال بدء الإنتاج من البئر الاستكشافية عبود، وفقاً لليوم السابع.

وذكر عبدالرحيم: "لدينا خطة لزيادة الإنتاج خلال الشهرين المقبلين إلى 7.5 ألف برميل يومياً من النفط الخام".

وتعد شركة بتروسيلا كياناً مشتركاً بين الهيئة العامة للبترول وشركة ميرلون الأمريكية، وتقوم بالاستكشاف والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي بمنطقة امتياز الفيوم في حقول سيلا وترسا وكحك. 

وأشار رئيس الشركة، إلى أنه من المخطط حفر 8 آبار منها 6 تنمية، وبئران استكشافيتان في موازنة العام المقبل باستثمارات 20 مليون دولار في عدة مناطق بالفيوم منها طامية وعين السيليين. 

وكشف عبدالرحيم، عن نجاح الشركة في خفض تكلفة إنتاج برميل النفط الخاص بالشركة من نحو 13 دولاراً للبرميل، إلى نحو 5 دولارات للبرميل، من خلال وقف استيراد المواد الكيماوية التى تستخدم لإسالة الخام، الذى كان يصل سنوياً لـ 4.5 مليون دولار.