TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة الإماراتية" تعتزم الدخول بمزايدة للتنقيب عن البترول بالبحر الأحمر

"مبادلة الإماراتية" تعتزم الدخول بمزايدة للتنقيب عن البترول بالبحر الأحمر
مبادلة للبترول الإماراتية

القاهرة – مباشر: قال وزير البترول المصري إن شركة مبادلة للبترول الإماراتية أبدت اهتمامها بالدخول في المزايدة العالمية المقرر طرحها بنهاية العام للاستثمار بمنطقة البحر الأحمر.

وأوضح طارق الملا في بيان اليوم الأربعاء، أن الشركة طلبت أيضاً الدخول في الاستثمار والمشاركة في تنمية بعض حقول انتاج الزيت الخام في مصر بهدف زيادة انتاجية هذه الحقول.

وفي مارس الماضي،  قال وزير البترول المصري، إن الحكومة تعتزم طرح مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن البترول بالبحر الأحمر بنهاية العام الجاري.

وصرح وزير البترول عقب اللقاء مع مسئولي الشركة بأن هناك العديد من المجالات المتاحة حاليا لدخول شركة مبادلة للسوق المصري بما يحقق المنفعة المشتركة للجانبين.

وأضاف الملا انه سيتم عقد اجتماع بين الجانبين لبحث وتحديد مجالات التعاون في هذا الأنشطة.

من جانبه صرح رئيس مبادلة للبترول باهتمام الشركة بإقامة تعاون طويل الأجل في مجالات البترول والغاز، وأن مصر في بؤرة اهتمامهم خلال الفترة المقبلة.

وفي مارس الماضي، وقعت شركة مبادلة للبترول التابعة لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية، تشتري بموجبها الأولى 10% من حصة "إيني" في امتياز حقل "شروق" البحري للغاز في مصر والذي يضم حقل "ظهر" للغاز الطبيعي.

يشار إلى أنه تم اكتشاف حقل ظهر بواسطة شركة الطاقة الإيطالية "إيني" في أغسطس 2015/ وهو يعتبر أكبر حقل للغاز الطبيعي يتم اكتشافه في البحر المتوسط؛ إذ تقدر احتياطيات الغاز فيه بنحو 30 ترليون قدم مكعبة.

ويقع الحقل على بعد نحو 190 كيلومتراً إلى الشمال من مدينة بورسعيد في منطقة يصل عمق المياه فيها إلى نحو 1500 متر، وقد بدأ الإنتاج في المرحلة الأولى منه في شهر ديسمبر 2017.

تفضيلات الأخبار

مبادلة الإماراتية تشتري 10% بامتياز "شروق" المصري من "إيني"