TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التويجري: برنامج التخصيص السعودي يعزز التنافسية ويرفع جودة الخدمات

التويجري: برنامج التخصيص السعودي يعزز التنافسية ويرفع جودة الخدمات
قال إن البرنامج يستهدف كذلك تحسين بيئة الأعمال

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص بالسعودية، محمد بن مزيد التويجري، إن برنامج التخصيص الذي أقره مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يستهدف تعزيز التنافسية ورفع جودة الخدمات والتنمية الاقتصادية، وتحسين بيئة الأعمال.

وأضاف التويجري، في بيان لمركز التخصيص السعودي، أن البرنامج يطبق أعلى المعايير العالمية، ويهدف إلى إتاحة الأصول الحكومية للقطاع الخاص.

وأوضح أن البرنامج سيعمل على إزالة العوائق التي يمكن أن تحُد من قيام القطاع الخاص بدور أكبر في التنمية بالمملكة، والتركيز على تطوير المنظومة التشريعية المتعلقة بالتخصيص، بهدف عدالة التعاملات مع القطاع الخاص والأهم حماية حقوق المستفيدين من الخدمات ورفع جودتها وشموليتها.

وأشار التويجري، إلى أن هناك فرصاً كبيرة لتعزيز جودة الخدمات بالقطاعات المستهدفة بالتخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تشمل قطاعات الإسكان، والصحة، والتعليم، والبلديات، والعمل والتنمية الاجتماعية، والنقل، والطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والبيئة والمياه والزراعة، والاتصالات وتقنية المعلومات، والحج والعمرة.

وأكد، أن برنامج التخصيص ذو حوكمة متينة وفعالة، ويضع القواعد والأسس لتفعيله من خلال المركز الوطني للتخصيص الذي يستقطب المستثمر المحلي والدولي القادر على إيجاد قيمة مضافة للخدمة المقدمة للمواطنين والقطاع، وهو يدفع إلى تحسين الخدمات في المجالات المستهدفة.

ويستهدف البرنامج تحقيق تطلعات المملكة في رؤية 2030 وزيادة نسبة مشاركته في الناتج المحلي الإجمالي من 40% إلى 65%، كما سيؤدي إلى خلق مزيد من الفرص الاستثمارية، وفرص العمل للمواطنين.

للمزيد:

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي يعتمد برنامج التخصيص

وزير الصحة السعودي: قطعنا مراحل مهمة في برنامج التخصيص

"برنامج الخصخصة" السعودي يستهدف إيرادات 11 مليار دولار بحلول 2020