TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للتأمين" تنقل "تأمينات الحياة" لمظلة وزارة الاقتصاد والتجارة

"قطر للتأمين" تنقل "تأمينات الحياة" لمظلة وزارة الاقتصاد والتجارة
مقر شركة قطر للتأمين
قطر للتأمين
QATI
-0.32% 2.20 -0.01

الدوحة – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة قطر للتأمين، على نقل شركة قطر لتأمينات الحياة والتأمين الصحي- شركة تابعة للمجموعة ومسجلة في مركز قطر للمال- إلى مظلة وزارة الاقتصاد والتجارة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، أنه تم تأسيس شركة جديدة ـ ذات مسئولية محدودة مملوكة بالكامل لشركة قطر للتأمين-  تُنقل إليها أصول والتزامات قطر لتأمينات الحياة التي يتم إنهاء نشاطها لدى مركز قطر للمال، وهو ما تمت الموافقة عليه مؤخراً من جانب مصرف قطر المركزي.

ووافق المجلس على تقديم عرض لمساهمي الأقلية في شركة كيو أي سي كابيتال القابضة؛ لتصفية الحصص المملوكة لمساهمي الأقلية في تلك الشركة واستبدالها بأسهم في شركة قطر للتأمين يتم إصدارها لهذا الغرض ويكونون هم أصحاب الأولوية في الاكتتاب فيها.

وأشار البيان إلى أن آلية تنفيذ هذا العرض خاضعة لموافقات الجهات الرقابية والتنظيمية والإشرافيه ذات الصلة، علماً بأن كيو أي سي كابيتال هي شركة تابعة ومسجلة في مركز قطر للمال وتمتلك جميع العمليات الدولية للمجموعة وهي شركات قطر ري وأنتاريس وقطر أوروبا المحدودة.

وكانت الشركة قد أعلنت أمس بيانات الربع الأول من 2018، حيث تراجعت أرباحها بنسبة 25.6% إلى 230 مليون ريال، علماً بأن أرباح نفس الفترة عام 2017 كانت تبلغ 309.19 مليون ريال.

وبحلول الساعة 10:40 صباحاً، ارتفع سهم قطر للتأمين بنسبة 0.25% إلى سعر 36.40 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 3.42 مليون ريال، وزعت على 94.04 ألف سهم.

أهم الأخبار..

1.8 مليار دولار فرص استثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة بـ"مشتريات قطر"

"المتحدة للتنمية" توقع 3 عقود لجزيرة جيوان بـ334 مليون ريال

الخطوط القطرية تضيف 11 طائرة جديدة خلال 2018

40 مليار ريال ميزانية "أشغال" قطر لتنفيذ 100 مشروع

230 مليون ريال أرباح "قطر للتأمين" بالربع الأول من 2018