TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتحول للهبوط عند التسوية مع تهديدات ترامب لإيران

النفط يتحول للهبوط عند التسوية مع تهديدات ترامب لإيران

مباشر: تحولت أسعار النفط إلى الهبوط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أدنى إغلاق في نحو أسبوع مع ترقب المستثمرين لمصير العقوبات الأمريكية ضد إيران.

ويأتي هبوط الخام مع تصاعد حالة عدم اليقين المحاطة بالاتفاق النووي الإيراني، بعد أن أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن الولايات المتحدة يمكن أن تتوصل إلى اتفاق حيال تلك الصفقة.

ولكن الرئيس الأمريكي حذر إيران بمشاكل أكبر إذا أعادت تشغيل برنامجها النووي، وذلك بعد تهديد طهران بالاستمرار في تلك البرامج إذا أخلت واشنطن بالاتفاق النووي في مايو المقبل.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن البيانات الأولية للمخزونات النفطية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية غداً الأربعاء.

وعند التسوية، هبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.4% أو ما يعادل 94 سنتاً ليتراجع إلى 67.70 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 1.1% إلى 73.91 دولار للبرميل بعد أن تجاوز مستوى 75 دولار في وقت سابق من الجلسة مسجلاً أعلى مستوى منذ 2014.