TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيا تفسخ تعاقدها مع مصر للتأمين..وغبور: "لم نحقق النتائج المرجوة"

كيا تفسخ تعاقدها مع مصر للتأمين..وغبور: "لم نحقق النتائج المرجوة"
مصر للتامين تستحوذ على 42.5% من أقساط التامين على السيارات بالسوق المصرية
جي بي كورب
GBCO
0.98% 12.32 0.12

من: فهد عمران

القاهرة – مباشر: أخطرت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، وكيل كيا موتورز في مصر، شركة مصر للتأمين، إحدى شركات القابضة للتأمين، برغبتها في إنهاء التعاقد المبرم معها اعتباراً من 16 مايو المقبل.

وأوضحت الشركة المصرية العالمية في خطاب لمصر للتأمين، يوم الاثنين الموافق 16 أبريل الجاري، أن قرار إنهاء التعاقد جاء "لعدم الجدوى منه".

وأفادت بأنه سيتم معاملة عملاء مصر للتأمين كعملاء عاديين من يوم 16 مايو المقبل بدون أيّ التزامات عليها تجاه مصر للتأمين.

وتحصل شركات التأمين وفقاً لتعاقدها مع توكيلات السيارات على نسبة خصم على إجمالي فاتورة الإصلاح، كما تختلف تلك النسبة بحسب عدد السيارات التي يتم إصلاحها لدى التوكيل سنوياً أوقيمة تلك الإصلاحات، حيث تتحمل شركات التأمين كلاً أو جزءاً من تكاليف إصلاح السيارات المؤمن عليها نيابة عن أصحاب السيارات وفقاً لشروط وثائق التأمين المبرمة بينهما.

وفي نفس السياق، طالبت شركة جي بي أوتو، مصر للتأمين ببذل مزيد من الجهد لتحقيق نتائج إيجابية لكلا الطرفين بموجب التعاقد المبرم بينهما والذي ينتهي آخر أبريل الجاري.

وقالت الشركة إنها ستدرس تجديد التعاقد مع مصر للتأمين من عدمه على ضوء تحسن النتائج والالتزام بالخطة والمستهدف المطلوب.

ورفضت جي بي أوتو، طلب مصر للتأمين بزيادة نسبة الخصم التي تحصل عليها الثانية لصالح عملائها حال إصلاح السيارات لدى الأولى إلى 15% على إجمالي الفاتورة.

وقالت جي بي أوتو في خطاب رسمي لمصر للتأمين: "بالإشارة إلى طلبكم بنسبة خصم على إجمالي الفاتورة يرجى العلم بأننا التزمنا بالتعاقد من جانبنا طبقاً لبنود العقد، وتم زيادة الخصم من 7.5% إلى 10%، وحيث أنكم لم  تصلوا إلى الشريحة المستحق عليها 15% خصم سوف تبقى نسبة الخصم الحالية".

وأضافت جي بي أوتو: "يتضح أن التعاقد لم يؤت بالنتائج المرجوة والمتوقعة والتي على أساسها تم منحكم الخصومات والمزايا لهذا العقد وأيضاً فتح الحد الائتماني بقيمة مليون جنيه لعملاء شركتكم الموقرة".      

جدير بالذكر أن مصر للتأمين تستحوذ على 42.5% من إجمالي أقساط تأمينات السيارات ـ التكميلي ـ بالسوق المصرية والبالغة نحو 2.7 مليار جنيه بواقع 1.15 مليار جنيه نهاية العام المالي 2016-2017، كما تستحوذ على 34.1% من إجمالي أقساط السوق بالتأمينات الإجبارية على السيارات.