تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "أموك" عند 10.50 جنيه

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم "أموك" عند 10.50 جنيه
ارتفعت أرباح "أموك" خلال 9 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 24%
أموك
AMOC
-0.49% 4.07 -0.02

القاهرة - مباشر: حددت شركة فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك عند مستوى 10.50 جنيه، مع الحفاظ على توصية "متساوية" بشأن الاحتفاظ بالسهم في المحفظة الاستثمارية.

وذكرت شركة الأبحاث في مذكرة للعملاء صادرة، اليوم الثلاثاء، أنها لاتزال في انتظار الإعلان عن مشروع مصفاة لتكرير المازوت، والذي تضع الشركة اللمسات النهائية على دراسة الجدوى الخاصة بها.

وكانت تقارير صحفية، قد ذكرت في 20 مارس الماضي، أن "أموك" توصلت لاتفاق تمويلي بقيمة 500 مليون دولار، مع عدد من المؤسسات والبنوك المحلية والدولية، لإنشاء مصفاة لتكرير المازوت، بتكلفة استثمارية متساوية للقيمة التمويلية.

وأكدت شركة "أموك"، أن اتفاق التمويل سيتم توقيعه بعد انتهاء دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع لتحديد التشكيلة المثلى لهيكل التمويل المطلوبة.

ونوهت "فاروس"، إلى نتائج أعمال "أموك" المعبرة عن الربع الثالث من العام المالي 2017-2018 المنتهي في مارس الماضي، حيث بلغت الإيرادات نحو 3.7 مليون جنيه، بارتفاع بنسبة 13% على أساس سنوي، وبمقدار 38% مقارنة بالربع الثاني من نفس العام.

وقالت فاروس: "نعتقد بأن تراجع هامش أرباح الربع الثالث بواقع 5 نقاط أساسية على أساس ربعي، وبواقع 3 نقاط أساسية على أساس سنوي، يرجع إلى تعديل  المعادلة السعرية لمواد اللقيم مع الهيئة المصرية العامة للبترول في يناير 2018.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية، خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس الماضي، ارتفاع أرباحها بنسبة 24%، نتيجة نمو المبيعات.

وعدلت "أموك"، في 4 أبريل الجاري، الموازنة التقديرية للعام المالي 2017-2018، لتستهدف 1.008 مليار جنيه، بدلاً من 575.16 مليون جنيه.