TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل أكبر" حال استئناف البرنامج النووي

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل أكبر" حال استئناف البرنامج النووي

مباشر: هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران من استئناف برنامجها النووي، حتى لو انتهى الاتفاق وفرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد طهران.

ووصف "ترامب" خلال اجتماعه بالرئيس الفرنسي الذي يزور واشنطن، اليوم الثلاثاء، الصفقة النووية  بأنها "جنونية، وسخيفة، وما كان يجب أن تحدث."

كما حذر الرئيس الأمريكى إيران من إعادة تفعيل برنامجها النووي قائلاً:" إذا استأنفوا برنامجهم النووي، فإنهم سيواجهون مشاكل أكبر من أي وقت مضى".

وحث الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" نظيره الأمريكي بالبقاء في الاتفاق النووي قائلاً: "نريد التأكد من عدم وجود تصعيد وعدم انتشار الأسلحة النووية في المنطقة، نحتاج الآن إلى إيجاد الطريق الصحيح للأمام ".

 وكان حلفاء الولايات المتحدة من بينهم ألمانيا وبريطانيا إلي جانب فرنسا قد طالبوا الرئيس الأمريكي بأن يظل في الاتفاق لكبح جماح الأسلحة النووية الإيرانية.

ويخطط ترامب للإعلان في موعد أقصاه 12 مايو المقبل عما إذا كانت الولايات المتحدة ستبقى أم ستغادر الاتفاقية النووية الإيرانية، والتي تم التوصل إليها في عام 2015.

وكانت إيران قد هددت الولايات المتحدة بأنها ستستمر في برنامجها النووي إذا أرادت واشنطن أن تلغي الاتفاق، وتفرض عقوبات اقتصادية ضدها حسبما تنص الصفقة النووية.