TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

40 مليار ريال ميزانية "أشغال" قطر لتنفيذ 100 مشروع

40 مليار ريال ميزانية "أشغال" قطر لتنفيذ 100 مشروع
مقر هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة - مباشر: قال مساعد رئيس هيئة الأشغال العامة القطرية، إنه سيتم تنفيذ 100 مشروع للبنية التحتية في قطر خلال عامين، تصل استثماراتهم إلى 40 مليار ريال (10.9 مليار دولار).

وكشف عبدالله بن حمد العطية، على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض مشتريات 2018 أمس الاثنين، عن وجود خطة من قبل الدولة لاستثمار 20 مليار دولار في مشروعات البنية التحتية والطرق خلال نحو الـ5 أو الـ7 سنوات المقبلة.

ورجح العطية انتهاء أشغال من مشروعات كأس العالم 2022 قبل عامين من استضافة قطر لهذا الحدث، منوهاً إلى أن مشروعات الهيئة لا تتوقف فقط عند بطولة كأس العالم، وإنما تشمل رؤية قطر 2030، وفق قنا.

وبين مساعد رئيس أشغال، أنه تم تأهيل 78 منتجاً قطرياً بالتعاون مع بنك قطر للتنمية من 53 مصنعاً محلياً، بعد المقاطعة العربية، كما توجد مبادرة أخرى لتأهيل صغار ومتوسطي مقاولين جدد قادرين على تنفيذ مشروعات الطرق والبنية التحتية.

وكان مساعد رئيس هيئة الأشغال العامة القطرية قد أعلن الهيئة ستبدأ تنفيذ 37 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بالمناطق السكنية القائمة ومناطق قسائم أراضي المواطنين عام 2018 بقيمة إجمالية تصل إلى 13.8 مليار ريال.

وتضم مشروعات العام الجاري أكثر من 27 ألف قسيمة، وتتضمن أعمال طرق تصل إلى 750 كيلومتراً، بالإضافة إلى شبكات صرف صحي يزيد طولها عن 750 كيلومتراً، مع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.

ونوه إلى أن خطة الهيئة لمشروعات البنية التحتية تشمل أكثر من مائة مشروع للعامين الجاري والمقبل، علماً بأن عام 2019 ستبدأ الهيئة فيه بتنفيذ 18 مشروعاً لتطوير البنية التحتية بالمناطق السكنية، بإجمالي 18 مليار ريال.

أهم الأخبار..

1.8 مليار دولار فرص استثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة بـ"مشتريات قطر"

"المتحدة للتنمية" توقع 3 عقود لجزيرة جيوان بـ334 مليون ريال

بورصة قطر تنهي التعاملات بالمنطقة الحمراء وسط شح السيولة