TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات أبرزها اعتماد نظام الرهن التجاري

الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات أبرزها اعتماد نظام الرهن التجاري
جانب من جلسة مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز

الرياض- مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، على نظام الرهن التجاري، ضمن 9 قرارات أصدرهم المجلس.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيان لوكالة الأنباء السعودية، إن الملك سلمان بن عبد العزيز سيدشن يوم السبت القادم مشروع "القدية"، والذي يجسد تطلعات المملكة وسعيها الدؤوب لتطوير المشروعات العملاقة التي حددتها رؤية 2030.

وأضاف أن المجلس وافق على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة أوكرانيا للتعاون الاستثماري في المجال الزراعي، وأُعد مرسوم ملكي بذلك .

وتابع: وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين السعودية وجمهورية السودان، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والمعهد العالمي للوحدة الإسلامية بماليزيا.

ووافق مجلس الوزراء على رفع المستوى التنظيمي لبلدية محافظة حفر الباطن إلى أمانة، وأن يكون ارتباطها بوزير الشؤون البلدية والقروية مباشرة، ونقل ارتباطات بلديات (القيصومة، والصداوي، والذيبية، والسعيرة) إلى أمانة محافظة حفر الباطن، وأن يربط بها ما ينشأ من بلديات مستقبلاً داخل نطاق الإشراف الإداري للمحافظة.

واعتمد مجلس الوزراء تعديلا بإضافة فقرة (د) إلى البند (رابعاً) من ضوابط عقد المؤتمرات والندوات في المملكة عن طريق الجهات الحكومية بمشاركة خارجية، الموافق عليها بقرار مجلس الوزراء رقم (81) وتاريخ 22 ربيع الأول 1431هـ ، بالنص الآتي: " د - تعتمد اللغة العربية لغة رسمية في المؤتمر أو الندوة، وعلى المشاركين المتحدثين باللغة العربية التقيد باستخدامها.

- ويجوز استخدام لغات أخرى في المؤتمرات والندوات الفنية والتخصصية التي تستلزم ذلك ، على أن يتولى مؤهلون سعوديون ـ بقدر الإمكان ـ الترجمة الفورية في تلك المؤتمرات والندوات ".

ووافق مجلس الوزراء على جدول المقابل المالي للخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة .

واعتمد مجلس الوزراء الحساب الختامي لبنك التنمية الاجتماعية عن عام مالي سابق .

ووافق مجلس الوزراء على ترقيات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.