TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشتريات 2018.."العليا للمشاريع والإرث" تطرح فرصاً بـ700 مليون ريال

مشتريات 2018.."العليا للمشاريع والإرث" تطرح فرصاً بـ700 مليون ريال
جناح اللجنة العليا في مؤتمر مشتريات 2018

الدوحة - مباشر: أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من مشاركتها في مؤتمر ومعرض قطر الثالث للمشتريات والتعاقدات الحكومية "مشتريات 2018"، هو عرض فرص للشركات المحلية تقدر بـ 700 مليون ريال.

وأوضحت اللجنة في بيان، أنها عرضت تلك الفرض لتشجيع الشركات المحلية على المشاركة في مشروعات ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

كما تهدف اللجنة العليا من خلال جناح مخصص لها إلى تعريف المقاولين والمستثمرين ورواد الأعمال المحليين بمعايير الاعتماد المختلفة ذات الصلة بمختلف مشروعات البطولة، والمشتريات، ورعاية العمال، والصحة والسلامة، وهو ما سيُسهم في استقطاب الهيئات والجهات المحلية لتشجيعهم على المشاركة في المناقصات التي تطرحها اللجنة العليا.

وحضر في الجناح ممثلون عن المقاولين الرئيسين في استاد البيت، واستاد لوسيل، واستاد مؤسسة قطر، واستاد الريان، واستاد الوكرة، واستاد الثمامة.

وبشكل عام يهدف مشتريات 2018 إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحلية لتشجيعها على المشاركة في المناقصات العامة، وذلك من خلال إتاحة معلومات ذات صلة بالمناقصات الحالية التي يقدمها المشترون كالهيئات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص الأكبر حجماً.

ويمثل مشتريات 2018 المقام على 3 أيام بدءً من يوم أمس الاثنين، منصة هامة لتفعيل دور الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية في المشتريات الحكومية، إلى جانب بحث الفرص الممكنة لترسية المناقصات المطروحة على الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز دورها في الاقتصاد القطري والمشروعات الضخمة في الدولة.

أهم الأخبار..

بورصة قطر تنهي التعاملات بالمنطقة الحمراء وسط شح السيولة

1.8 مليار دولار فرص استثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة بـ"مشتريات قطر"

"المتحدة للتنمية" توقع 3 عقود لجزيرة جيوان بـ334 مليون ريال