TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 طرق تساعدك على التوفير عند التسوق عبر الإنترنت

5 طرق تساعدك على التوفير عند التسوق عبر الإنترنت

مع زيادة الاعتماد على التسوق عبر الإنترنت خلال السنوات القليلة الماضية، أصبح اكتشاف طرق التوفير والحصول على صفقات جيدة عبر هذه المواقع من الأمور التي تستحق مزيداً من التفكير.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن طرق التوفير لا تقتصر على اللجوء إلى الكوبونات والعروض التسويقية فقط، حيث أوضحت لوريكا كلارك، المؤسسة المشاركة في أحد مواقع التسوق الالكتروني، أن هناك مجموعة أخرى من الطرق، التي تساعد في التوفير، عند التسوق من الإنترنت.

ومن بين هذه الطرق نستعرض أبرز 5 منها فيما يلي:

1– متابعة صفحات المتاجر المفضلة على مواقع التواصل الاجتماعي

أوضحت لوريكا كلارك أن العديد من مواقع التسوق تروج لمنتجاتها عبر عروض وصفقات مميزة، من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنك تستطيع تتبع تعليقات المشترين الآخرين ومعرفة انطباعاتهم عن هذه المتاجر الإلكترونية والسلع التي تطرحها.

2– الدردشة مع موظفي خدمة العملاء بمواقع التسوق

تقول لوريكا إن إجراء دردشة قصيرة مع موظفي خدمة العملاء في الموقع، يمكن أن يساعد في الحصول على تخفيض، أو أن تتنازل الشركة عن أجور الشحن وغير ذلك.

3– ترك البضائع في عربة التسوق الافتراضية لبعض الوقت 

تنصح لوريكا بترك البضائع التي اخترتها في عربة التسوق الافتراضية لبعض الوقت قبل إتمام عملية الشراء من على المواقع الإلكترونية، وهو الأمر الذي يدفع الموقع لتقديم عرض أو كوبونات للتخفيض أو خصومات خاصة، لتشجيعك على إتمام العملية.

4– استخدام تطبيقات ومواقع مقارنة أسعار السلع

تساعدك تطبيقات ومواقع مقارنة أسعار السلع في التعرف على ما إذا كانت السلعة التي ترغب في شرائها، تُباع في موقع آخر أم لا، والتأكد من أنك ستحصل على أفضل سعر لها.

5 – توفير مصاريف الشحن

قد تكون أحد أهم مزايا التسوق من المواقع الإلكترونية هو استلام البضائع عند باب المنزل، ولكن يعيب هذه الطريقة وجود مصاريف شحن تفرضها الشركة على المتسوق، لذا يمكن التنازل عن هذه الميزة واستلام البضائع من المتجر لتوفير المصاريف.