TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات للألمنيوم تعتزم طرح أسهمها قبل نهاية العام

الإمارات للألمنيوم تعتزم طرح أسهمها قبل نهاية العام
المحادثات بخصوص رسوم واردات الألومنيوم تتقدم على نحو جيد

أبوظبي- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم الثلاثاء إن الطرح العام الأولي المزمع للشركة يمضي قدما صوب التنفيذ في النصف الثاني من 2018.

وقال عبد الله جاسم كلبان للصحفيين إن المحادثات بين حكومتي الإمارات والولايات المتحدة بخصوص رسوم واردات الألومنيوم التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "تتقدم على نحو جيد جدا"، وفقا لوكالة رويترز.

وفي  مقابلة تليفزيونية وعلى هامش ملتقى أسواق المال العالمية فبراير الماضي، قال  خلدون المبارك الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار  إن الوقت الحالى من عام 2018 مناسباً للاكتتاب العام فى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

والإمارات العالمية للألمنيوم هي شركة مملوكة مُناصفة لكل من شركة مبادلة للتنمية من أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية من دبي، وتشكلت من توحيد أعمال كلٍ من شركة الإمارات للألمنيوم (إيمال) وشركة دبي للألمنيوم (دوبال). وبلغت القيمة السوقية للشركة 15 مليار دولار وقت الاندماج.

ووفقا للبيانات الحديثة للشركة فقد ارتفعت أرباحها بنهاية العام الماضي بنسبة 57% لتبلغ إلى 3.3 مليار درهم مقارنة بـ 2.1 مليار درهم وهو ماتم تحقيقه خلال نفس الفترة من عام 2016، وذلك بدعم نمو الإيرادات بنسبة 20% لتبلغ 20.5 مليار درهم.

وذكرت الشركة أن حجم إنتاج الألمونيوم ارتفع الى 2.6 مليون طن العام الماضي، مشيرا الى انها قامت بتوزيع  أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 2 مليار درهم في عام 2017، مقارنة بتوزيعات عام 2016 والتي بلغت 1.2 مليار درهم.